السبت 18 مايو 2024

الحكومة اليمنية: الانقلابيون زرعوا 250 ألف لغم في مناطق مأهولة

15-3-2017 | 20:48

قالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية إن “ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية زرعت أكثر من 250 ألف لغم في مناطق مأهولة بالسكان في عدة محافظات، ولم تترك خرائط لتلك الألغام بعد انسحابها”.

واستعرض نائب وزير حقوق الإنسان، الدكتور محمد عسكر، خلال لقائه المفوض السامي لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، القضايا الإنسانية بسبب انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح، والذي دمر حياة الشعب اليمني، مخلفاً سلسلة من الانتهاكات بحق المدنيين وتجنيد الأطفال ومصادرة حقوق المواطنة ووضع الأهالي دروعاً بشرية في حرب المليشيات ضد الدولة.

وقال نائب وزير حقوق الانسان إن “المليشيات لم تكتف بحربها الظالمة على اليمنيين، بل تجاوزت كل القوانين الدولية لحقوق الإنسان بمصادرة ونهب المساعدات الإغاثية وحرمان الفقراء من الحصول عليها، وهو الأمر الذي تسبب بازدياد معاناة المواطنين في سهل تهامة والمناطق الواقعة غرب اليمن”.

ومن جهته، نوه المفوض السامي بجهود الحكومة الشرعية وتعاونها مع مكتب المفوضية وترحيبها بمبعوث المفوض السامي الذي عين مؤخراً لإدارة أعمال المفوضية في اليمن، مؤكداً أن “اليمن على رأس سلم الأولويات بالنسبة للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان”.

    الاكثر قراءة