الأحد 16 يونيو 2024

زيدان: فضلت التدريب بعد الاعتزال لاستمر فى الملاعب

16-3-2017 | 09:30

أ ش أ

 صرح المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان بأنه لم يخطط للعمل فى مجال التدريب وقال كنت أقول لنفسى وأنا لاعب لن أصبح مدربا أبدا، ولكن بعد الاعتزال أدركت أن المكان الذي أرغب فى التواجد فيه هو الملعب.
وأضاف زيدان في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نقلتها وكالة الأنباء الاسبانية "عندما اعتزلت كلاعب اهتممت بأشياء أخرى، ورغم اني كنت دائما داخل عالم كرة القدم وريال مدريد، إلا أنني أدركت أنني أود حقا أن أصبح في الملعب. حينها بدأت في إعداد نفسي لأصبح مدربا".
وأوضح أنه أدرك أن المهمة ستكون "صعبة" حينما تم اختياره لقيادة الفريق الاول بالميرنجي بعدما كان يقود الفريق الرديف، ولكنه كان يشعر بأنه "مؤهل" للعمل لأنه "يعرف البيت" بشكل جيد..و "بعد 15 عاما في النادي، كنت أعرف ما تعنيه غرفة خلع الملابس والنادي بشكل عام. ما كان ينقصنا هو العمل والمزيد من العمل. كان ينبغي طرح أفكاري وها هي النتائج".
وقاد زيدان الفريق خلال عام للفوز بثلاثة ألقاب (دوري اللأطال ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي)، واعترف بأنه "لم يكن يتوقع أن يحدث ذلك بسرعة"،وأكد أن فريقه يسعى لتكرار تلك الإنجازات والفوز بلقب الليجا، وأشار إلى أن "البطولات تدخل فى الماضى سريعا ويجب دائما السعي" للحفاظ على الألقاب.