الأحد 30 يونيو 2024

5 طرق بسيطة لتغيير حجم البنطال الجينز بسهولة

سيدتي13-5-2018 | 13:47

على الرغم من أن الجينز يعد من الخامات المميزة التي تتناسب مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها على حد سواء بالإضافة إلى قوة أنسجته التي تجعله ملائما للعمل أو السفر أو قضاء أي يوم طويل؛ إلا أنه به بعض العيوب، إذ إن حجم أنسجته يتمدد وينكمش بحسب ارتدائه أو غسله، وفيما يلي إليكِ 5 طرق بسيطة لتغيير حجم بنطالك الجينز في أي وقت:

1- إذا كان البنطال الجينز الخاص بك قد تمدد وأصبح من الصعب عليك ارتداؤه بعد أن صار فضفاضا بصورة غير طبيعية، ضعيه في الغسالة مع استخدام الماء الساخن, فهذه الطريقة جيدة خاصة إذا كان البنطال الجينز مصنوعا من الدنيم الذى يكون قريبا من القطن بنسبة 100%, ويفضل عدم استخدام مُنَعِّم الملابس.

2- بعد الانتهاء من غسل الجينز بالماء الساخن، ضعيه بالمجفف، وحركي المؤشر على الوضع الساخن أيضا, وهو ما سيجعل الجينز الخاص بك ينكمش بسهولة ليصير أضيق مما كان عليه.

3- إذا كان محيط خصر البنطال الجينز الخاص بك قد أصبح غير ملائم لك بعد أن اكتسبت بعض الوزن، فيمكنك إضافة وخياطة قطعة قماش مرنة بطول 6 إنشات بين زرار البنطال وبين العروة ليعطي وسعا إضافيا بسهولة.

4- إذا كنت تبحثين عن وسيلة لجعل الجينز الذي تقلص يتمدد ليصبح فضفاضا فأسهل ما يمكنك القيام به هو رش الماء الفاتر عليه، ثم وضع الجينز على الأرض، ثم قفي على طرفي ساق البنطال ثم انحني إلى أسفل واستخدمي يديك لسحب الجينز وتمديده يدويا أثناء رطوبته, ولا تتردي في تمديده في جميع الاتجاهات، وأعيدي  رشه بالماء الفاتر ثانية عند الحاجة.

5- قد يبدو هذا الأمر مبالغا قليلا، ولكنها طريقة ناجحة لتمديد أنسجة الجينز، فإذا كنتِ تعانين من تماسك أنسجة الجينز وعدم تمدده فيمكنك ارتداء البنطال الجينز ثم املئي البانيو بالماء الدافئ وليس الساخن واجلسي به لفترة قليلة، وهو ما سيساعد على جعل أنسجة الجينز أكثر مرونة وبعثا للراحة، وبعد أن تنتهي علقيه ليجف.

    الاكثر قراءة