الأربعاء 26 يونيو 2024

بعد القبض عليه.. تعرف على الأحكام القضائية التي تنتظر توفيق عكاشة

تحقيقات14-5-2018 | 09:53

ألقت مباحث الجيزة القبض على الإعلامي توفيق عكاشة، مساء أمس الأحد، في منطقة العجوزة بالجيزة، وتم ترحيله إلى قسم شرطة مدينة نصر، للتحقيق معه في بلاغ طاهر أبو زيد، المقدم للنائب العام.

"الهلال اليوم" تنشر الأحكام النهائية الواجب على عكاشة تنفيذها خلف القضبان بعد إلقاء القبض عليه وهي:

 

التحقيق معه في بلاغ طاهر أبو زيد في قضايا فساد

تقدم النائب طاهر أبوزيد، عضو ائتلاف دعم مصر، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق؛ اتهم فيه توفيق عكاشة بالفساد وإهدار المال العام والتربح والاختلاس بشأن قطعة الأرض رقم (10) الواقعة فى امتداد التوسعات الشرقية لمدينة 6 أكتوبر.

 

 الأحكام التي واجب عليه تنفيذها، وهي 3 أحكام نسردها بالسطور التالية ..

 

 ا - الحكم بحبسه 6 أشهر بتهمة سب مطلقته:

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بتخفيف الحكم الصادر من محكمة أول درجة ضد توفيق عكاشة من الحبس سنة إلى الحبس 6 أشهر، بتهمة سب وقذف مطلقته رضا الكرداوي المذيعة باتحاد الإذاعة والتليفزيون.

 

 كانت رضا الكرداوي أقامت دعوى ضد عكاشة اتهمته فيها بالسب والقذف والتشهير حين كذبها في برنامجه "مصر اليوم" الذي كان يذاع على قناة "الفراعين"، كما سخر من ابنه على الهواء وامتنع عن دفع مصاريف علاجه، فضلا عن إساءته لسمعة زوجته على الملأ.

 

الحكم بحبسه سنة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه:

أصدرت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر حكم نهائى وبات بتأييد حبس عكاشة سنة مع الشغل ورفض استئنافه بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

واستندت المحكمة في حيثيات حكمها إلى شهادة مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، والذي أكد أن تحرياته أثبتت أن الشهادة مزورة، وبالاستعلام من المجلس الأعلى للجامعات والسفارة الأمريكية بالقاهرة تبين عدم وجود جامعة تحمل اسم "ليكوود برادنتون"، وأن المتهم استعمل الشهادة بأن قدمها إلى اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب 2015 رغم علمه بأنها مزورة.

 

الحكم بتغريمه 15 ألف بتهمة البلاغ الكاذب

 قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر في حكم نهائي بتغريم توفيق عكاشة 15 ألف بتهمة البلاغ الكاذب ضد مطلقته.

 

وأكد مصدر قضائي أن الأحكام الصادرة ضد توفيق عكاشة نهائية لا يجوز الاستئناف عليها وسيتم ترحيله للسجن لقضاء العقوبة وأن الإجراء الذي يتخذه هو الاستشكال لوقف تنفيذ الحكم يتخذه وهو في السجن.

 

 


    الاكثر قراءة