الإثنين 13 مايو 2024

بالصور.. «النقل» تعلن نجاح تجربة تحميل على كوبري الخطاطبة العلوي

أخبار14-5-2018 | 14:54

أجرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، اليوم الاثنين،  تجربة تحميل على كوبري الخطاطبة العلوي على النيل. 

وأعلن محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، نجاح التجربة، مشيرًا إلى أنه تم إجراءؤها  بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة؛ بناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل. 

وأضاف عز، أنه تم إجراء التجربة على الجزء العلوي على النيل؛  للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري، لافتًا إلى أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

وأشار عز، إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال، التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري والطرق بالمشروع.

يذكر أن الكميات المستخدمة في تنفيذ الكوبري تشمل ٨٠ ألف متر مكعب خرسانة مسلحة؛ ٢٥ آلاف طن حديد تسليح، و٢٤ ألف متر طولي خوازيق، ويبلغ طول الكوبري ١٠٠٠ متر، وعرضه ٤٠ مترًا، ويدخل هذا الكوبري ضمن محور كوبري الخطاطبة، الذي يبلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبرى النيل، و4 كبارى علوية؛ هي برقاش، والسكة الحديد، والرياح البحيري، والرياح الناصري، إضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارًا و500 مليون جنيه، كما يعتبر المحور  أحد أهم  أجزاء  القوس الشمالي الغربي للدائري الاقليمي، الذي من المقرر الانتهاء منه قبل نهاية شهر رمضان الكريم. 

 فيما تم إجراء عدد من تجارب التحميل على طريق الطريق الدائري الإقليمي خلال الفترة السابقة؛ حيث شدد الدكتور  هشام عرفات وزير النقل، على ضرورة إجراء هذه التجارب في كافة المشروعات؛ التي يتم تنفيذها، على أن يكون تسلم المشروعات بأحدث الأجهزة العالمية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air