الأحد 16 يونيو 2024

زيادة ميزانية مدينة برج العرب هذا العام بثلاثة أضعاف عن الأعوام السابقة

22-5-2018 | 21:22

اجتمع اليوم اللواء محمد عقل رئيس مركز ومدينة برج العرب، مع السادة أعضاء مجلس النواب ممثلي الدائرة،  لمناقشة الخطة الاستثمارية للعام الجديد ٢٠١٨/٢٠١٩ وعرض كافة الخدمات والاحتياجات المطلوبة لرفع كفاءة الخدمات بمدينة برج العرب.

وقد تجاوزت ميزانية الخطة الاستثمارية الجديدة ٢٠ مليون جنيه وهذا ما يمثل ثلاثة أضعاف ميزانية  الأعوام السابقة، نظرا لاحتياجات المدينة لرصف ورفع كفاءة العديد من الشوارع والطرق الرئيسية وداخل الطرق، كما تم زيادة أعمدة الإنارة في الخطة الجديدة ل٦٠٠ عمود كهرباء بدلا من ٩٤ عمود في الأعوام السابقة، وقد تم بالفعل رفع كفاءة ٣٠٠ عمود إنارة وسيتم توزيعهم على المناطق الأكثر احتياجا هذا الاسبوع، بالإضافة للاهتمام بالحدائق العامة والشكل الجمالي والحضاري للمدينة.

وقد ناقش اللواء عقل مع أعضاء مجلس النواب تقديم طلب لوزارة التخطيط لرصف شارع جمال عبد الناصر، وهو شارع رئيسي بمدينة برج العرب يصل طوله لثمانية كيلومترات، بميزانية تصل إلى ٣٥مليون جنيه، بعيدا عن ميزانية المدينة الأساسية.

كما تم مناقشة إنجازات مركز ومدينة برج العرب خلال الثلاثة أشهر السابقة منذ تولي اللواء محمد عقل رئاسة المركز وكان أهمها؛ 

حصول مركز ومدينة برج العرب على المركز الأول فى انتاجية الفدان من القمح على مستوى المحافظه، وحصول المركز على إحدى الثلاث مراكز الأولى في مسابقة اجمل حى بالمحافظة، وحصول المركز على اعلى نسبة فى التصويت في الانتخابات الرئاسية الماضية. 

وجاري السير فى مشروع الصرف الصحى لمركز ومدينة برج العرب  بتكلفة ٢ مليار جنية، وفي قطاع الكهرباء تم استلام عدد ٤٧٠ عمود انارة والمخطط وصول عددهم ٢٠٠٠ عمود .

ولرفع كفاءة الطرق للمركز تم رصف ٧ شوارع وتم اضافة مليون ونصف جنية  لاعادة رصف قطاع من شارع جمال عبد الناصر .

كما تم عمل قافلتين طبيتين ببرج العرب القديم وقرية بهيج بهما جميع التخصصات والكشف والعلاج بالمجان. 

وأيضا إقامة قافلة غذائية بالتعاون مع مؤسسة محمد رجب للتنمية الاجتماعية بمجمع مدارس رابعة العدوية وتم توزيع عدد من العبوات على الأسر الأكثر احتياجا. 

بالإضافة إلى إصلاح سيارة الاسعاف المعطله منذ سنين لخدمة مركز ومدينة برج العرب. 

وإيضا عمل حملات للكشف المبكر عن فيرس c حيث تم الكشف على عدد (  ٩٤٢  )حالة الإيجابية منها ٥٧ حالة وتم ارسال الحالات الإيجابية إلى الجهات المختصة لتلقى العلاج بالمجان. 

وجارى التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و المتناهية الصغر وجارى تدريب الشباب المشتركين فى تلك المشروعات، و المشاركة مع جمعية مصر الخير لإقامة وتنفيذ مشروع (سترة) لإقامة مساكن للأسر الأكثر احتياجا.

وجاري السير فى تنفيذ محطة معالجة بتكلفة ٥٠ مليون جنية   لمساكن الكيلو ٥ ، ٣٨ وذلك لسرعة  تسليم عدد ٩٦٠ شقة للشباب، وجاري إعادة رصف وتطوير شارع حسن علام بطول ٦ كيلو وعرض ٤٠ متر بالمشاركة مع جهاز مدينة برج العرب الجديدة.

وفي ملف المباني المخالفة تم إيقاف كافة أعمال المباني المخالفة بنطاق المدينة، وحصلت على أعلى نسبة من الملفات المقدمة  من قبل المواطنين  الخاصة بتقنين الأراضى على مستوى المحافظة. 

كما تم التنسيق مع المدرسين المتميزين وعمل مراجعات مجانية لطلبة المرحلة الثانوية العامة بالمركز ، وتم توفير عدد من فرص العمل للشباب بالقرى السياحية والمناطق الصناعية بالاضافه الي فرص العمل المتوفرة من خلال القوى العاملة. 

كما شارك المركز فى تطوير منطقة ٢٩٠ فدان مستعمرة شركة النصر الملاحظات. 

واستعدادا لشهر رمضان الكريم  تم عمل معرض للسلع الأساسية بأسعار مخفضة تحت شعار تحيا مصر.