السبت 29 يونيو 2024

الإسورة .. للأناقة مكملة

17-3-2017 | 13:12

إعداد : هويدا صلاح

لا تكتمل أناقة أى فتاة إلا بالإكسسوارات القادرة على تغيير المظهر العام كله بمجرد إضافتها فهى تجعلك دائماً متجددة وجرئية فى أى مناسبة وأى وقت ومن هذه الإكسسوارات الأساور ، التى تضفى بعض الجمال على أى قطعة ملابس ويمكنك ارتداء واحدة منها أو مجموعة .. فى السطور التالية نقدم أبسط الطرق لصناعة أجمل الأساور .

إسورة من خرز الكريستال

الخامات والأدوات المطلوبة:

- عدد 12حبة من الخرز الكريستال مقاس 8مم بشكل مخروطى، مثقوبة من أعلى فقط بلون روز غامق أو بينك .

- عدد 12 حبة من الخرز الكريستال مقاس 8مم بشكل مخروطى مثقوبة من أعلى فقط بلون بنى.

- عدد 12حبة من الخرز مقاس 6مم مثقوبة من أعلى فقط بلون روز فاتح.

-عدد 12حبة من الخرز مقاس 6مم بشكل مخروطى مثقوبة من أعلى فقط بلون موف فاتح. 

- بكرة سلك للضم الخرز ورصه جانب بعضه"سلك التطريز بالخرز".

- عدد 2من خرز التجعيد حيث يتم الضغط عليه لتجعيده ولتثبيت السلك بداخله ومنعه من الإفلات.

- عدد 4من خرز التطريز المستدير الصغير العادى .

- عدد واحد من أقفال صغيرة تباع على أشكال مختلفة .

- زرادية أو كماشة قطع.

- زرادية أو كماشة عادية.

خطوات العمل:

- نمسك بطرف السلك من بكرة السلك ونمرر حبة واحدة من خرز التجعيد إلى داخل السلك ويليها حبة من خرز التطريز الصغيرة ثم نمرر السلك داخل الحلقة الخاصة بالجزء الأول من القفل وبعد تمرير الثلاث قطع داخل السلك نعاود تمرير طرف السلك مرة أخرى من حبتى الخرز السابق تمريرهما .

- يجب التأكد من أن السلكتين الموجودتين داخل حبات الخرز بجانب بعضهما البعض فى داخل حبات الخرز.

- نشد السلك قليلا حول ثقب القفل استعدادا لتثبيته من خلال التجعيد بالضغط عليه بشدة وإحكام والاستعانة بالكماشة العادية لتأمين الضغط ونراعى الوسطية فى شد السلك فلا يكون مضغوط عليه بشدة بحيث نرخى السلك قليلا للتحرك بحرية.

- بعد عملية التجعيد بشد أو بسحب السلك قليلا للتأكد من شدة إحكامه نقطع الجزء الزائد من السلك بزرادية القطع .

- نمرر خرزة أخرى خلال السلك بحيث ينتج لدينا الخرزة المجعدة ما بين خرزتين. - المرحلة الثانية على التوالى نمرر الخرز الملون إلى داخل السلك بالترتيب التالى: خرزتان مقاس 6مم بلون روز فاتح، خرزتان مقاس 6مم بلون موف فاتح، خرزتان مقاس 8مم بلون روز غامق، خرزتان مقاس 8مم بلون موكا، خرزتان مقاس 8مم بلون موف غامق .

- الخطوط المقبلة نرتب التالى: خرزتان مقاس 6مم بلون روز فاتح، خرزتان مقاس6مم بلون موف فاتح، ثلاث خرزات مقاس 8مم بلون موف غامق، نكرر الخطوتين السابقتين بنفس الترتيب.

- نعيد تكرار الخطوة الأولى مرة أخرى، ثم ننتهى بإضافة حبتين خرز مقاس 6مم روز فاتح وحبتين خرز مقاس 6مم موف فاتح.

- بذلك نكون أضفنا 60حبة من الخرز وهذا إجمالي العدد تقريبا، وإذا كانت الإسورة الخاصة بك تحتاج أن تكون أطول فيكمن إضافة المزيد من حبات الخرز العادية الصغيرة لتكملة التصميم حسب رغبتك واحتياجك.

- خطوة تقفيل الطرف الثانى من الإسورة من خلال وضع حبة خرز التطريز الصغيرة ويليها حبة خرز التجعيد ثم حبة خرز تطريز صغيرة أخرى، ثم القسم الثانى من القفل ذي القطعتين، ثم نكرر جميع الخطوات بعد إنهاء الطرف الأول من الإسورة تماماً كما فعلنا فى السابق .

- وفى النهاية سوف ينتج لدينا إسورة جميلة وأنيقة من الكريستال على شكل بايكون أو مخروطى، بخطوات سهلة وبسيطة وممتعة فى تنفيذها.

نصحية أخيرة:

- اهتمى بصنع قطع الإكسسوار التى من شأنها أن تكون مريحة للجميع لارتدائها بشكل يومى. - احرصى أن تقومى بتنفيذ التصاميم بعناية مع الانتباه لكل التفاصيل لإنتاج قطع الإكسسوار المتقنة قدر الإمكان.