الأربعاء 26 يونيو 2024

لجنة تنمية جنوب الوادي الرئاسية تتفقد قرى الظهير الصحراوي بنصر النوبة

أخبار28-5-2018 | 17:18

تفقدت لجنة تنمية جنوب الوادى الرئاسية برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية اليوم الاثنين قرى الظهير الصحراوى بمركز نصر النوبة، وذلك ضمن جولتها بمحافظة أسوان، التى شملت قريتى أبو سمبل الجديدة ووادى العرب الجديدة بمركز نصر النوبة، وفي إطار المشروعات التى يمولها صندوق (تحيا مصر)، للاطمئنان على سير العمل والفترة الزمنية لتنفيذ المشروعات.

ووجه محلب - خلال الجولة التفقدية - الجهة المنفذة لمشروع إنشاء قرية وادي العرب الجديدة بنصر النوبة ضمن قرى الظهير الصحراوى بسرعة الانتهاء من القرية الجديدة فى غضون المدة الزمنية المتفق عليها وهي سبتمبر القادم لسرعة تسليمها للمستحقين من الأهالى.

وقال محلب "إن هناك ضوابط ومعايير لتسليم الوحدات بالقرية الجديدة المقامة بالظهير الصحراوى سيتم الإعلان عنها عقب عيد الفطر.. ومن حق الجميع أن يتقدم، موضحا أنه في حال زيادة الأعداد عن المتاح ستكون هناك قرعة علنية أمام الجميع".


واستمعت اللجنة لمطالب مجموعة من أهالي قرية وادي العرب بسرعة تسليمهم القرية الجديدة، خاصة في ظل وجود حالات تصدع وانهيارات بعدد من منازل الأهالى بالقرية الأصلية.

واستكملت اللجنة جولتها بمركز نصر النوبة، بتفقد مشروع توصيل المرافق العامة إلى المنطقة الحرفية بقرية الجنينة والشباك النوبية.. واستمع وفد اللجنة لشرح حول المشروع، الذى تبلغ تكلفته الإجمالية 44.5 مليون جنيه، حيث تضم المنطقة الحرفية ورش ومصانع صغيرة ومتوسطة وكبيرة على مساحة 56.5 فدان.. كما تفقدت اللجنة محطة معالجة الصرف الصحى كيما (3) شرق مدينة أسوان، ومستشفى أسوان العام الجديد، على أن تختتم اللجنة زيارتها مساء اليوم بعقد لقاء مع ممثلى القيادات الشعبية وعمد ومشايخ مركز نصر النوبة بأحد فنادق أسوان بكورنيش النيل.


ومن جانبه، أكد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان أنه تم الانتهاء من إنشاء قرية أبو سمبل الجديدة بمركز نصر النوبة، مشيرا إلى أنه بالنسبة لقرية وادي العرب الجديدة فإنها تنفذ تحت إشراف الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير جنوب الصعيد بمنطقة تعمير أسوان.

وأوضح أن القرية تتكون من 100 وحدة سكنية شاملة المرافق كمرحلة أولى، حيث تصل مساحة الوحدة الواحدة إلى 150 م2، وتقام القرية على إجمالى مساحة 79 فدانا، وتضم شبكة صرف صحي بأقطار مختلفة، وتصل تكلفة المرافق والخدمات إلى حوالى 40 مليون جنيه، منوها بأنه تم الانتهاء من نحو 85% من المشروع.