الجمعة 17 مايو 2024

نص بيان القوات المسلحة رقم 23 بشأن العملية «سيناء 2018»

أخبار29-5-2018 | 08:29

أصدرت القوات المسلحة صباح اليوم البيان 23 للعملية الشاملة سيناء 2018 والذي جاء فيه: 


استكمالا لمسيرة الشرف والتضحية خلال شهر رمضان المعظم وفي ذكرى العاشر من رمضان يواصل حماة الوطن استكمال المهام المخططة لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الإستراتيجية كافة. 


وقد أسفرت العمليات على جميع الاتجاهات الإستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن النتائج الآتية:

  

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد محاولة اختراقها للحدود الإستراتيجية الغربية.



- القضاء على (8) أفراد تكفيريين خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر بوسط وشمال سيناء.


- القبض على (64) فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


- ضبط كميات من الذخائر والملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة اتصال لاسلكية وجهاز لاب توب وكاميرا تصوير وجراكن تحتوي على مواد متفجرة بوسط سيناء.


- ضبط وتدمير (20) عربة أنواع و(79) دراجة نارية دون لوحات معدنية.


- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير (15) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.



- تدمير (80) وكرا عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة والذخائر ومواد الإعاشة وبعض الكتب التي تدعو إلى الفكر التكفيري وضبط 11 كجم من المواد المخدرة بوسط وشمال سيناء.



- اكتشاف وتدمير عدد من مزارع النباتات المخدرة.


كما استمرت عناصر القوات الخاصة البحرية في أعمال التمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل ومنع العناصر الإرهابية من التسلل وتشديد إجراءات التأمين والحراسة.


- واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية لأهالي شمال ووسط سيناء خاصة في شهر رمضان المعظم تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية لإمداد المواطنين جميع السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية.


وفي إطار جهود قوات حرس الحدود على جميع الاتجاهات الإستراتيجية.


وعلى الاتجاه الإستراتيجي الغربي تم اكتشاف مخزن تحت الأرض مغطى بالرمال في المنطقة الصحراوية جنوب مطروح عثر بداخلة على 544 مسدس 9 مم و3 بنادق آلية وقناصة و3 بنادق خرطوش وكميات من الذخائر كما تمكنت قوات حرس الحدود من إلقاء القبض على (578) فردا في محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية، بالإضافة إلى القبض على (27) فردا يحملون جنسيات مختلفة في محاولة للتسلل عبر الحدود الغربية، وفي منطقة السلوم تم ضبط بندقية قناصة بالإضافة إلى (15) خزنة، (430) طلقة مختلفة الأعيرة، بالإضافة إلى ضبط (400000 ) قرص مخدر، و(615) كيلو جراما لجوهر الحشيش المخدر.


كما تمكنت عناصر حرس الحدود بمنطقة الواحات من ضبط عربتي دفع رباعي دون لوحات معدنية مخزنين داخل الكثبان الرملية، وضبط (5) أجولة بداخلهم (225000) قرص مخدر.


ونجحت عناصر حرس حدود الجيشين الثاني والثالث في ضبط عربة بها (31) لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالي وزن (15.500) كيلو جرام بمنطقة القنطرة شرق، وضبط عربة بها (13) لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالي وزن (8) كيلو جرامات، وضبط عربة نقل وبها عدد (10) لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالي وزن (13) كيلو جراما بالسويس. 


ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد مجندين وإصابة ضابط و3 مجندين أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.


ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة أعمال التأمين وتطهير ترابنا الوطني المقدس على جميع الاتجاهات الإستراتيجية بعزيمة وروح قتالية عالية في حماية الوطن وشعبه العظيم.