الخميس 23 مايو 2024

مجلس النواب الليبي يحدد موقفه من اتفاق باريس حول التسوية الليبية

31-5-2018 | 22:06

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله أبليحق، في مدينة طبرق، شرقي البلاد، اليوم الخميس، أن اتفاق باريس هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة الليبية، مشيراً إلى أن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة ستنهي حالة الانقسام في مؤسسات الدولة.

واعتبر أبليحق اتفاق باريس بأنه هو المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة التي تعصف بليبيا عبر إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية تنهي الانقسام في مؤسسات الدولة وتعدد المؤسسات وانتشار الفساد الإداري والمالي وتوحيد الجهود لتجاوز هذه الأزمة عبر مؤسسات موحدة متماسكة وقوية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي أن مجلس النواب قد دعا إلى ذلك مراراً فقد طالب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح منذ مطلع عام 2017 بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، متابعا: "على فرنسا والمجتمع الدولي متابعة تنفيذ ما جاء في بيان باريس وإلزام كل الأطراف المحلية والإقليمية بتنفيذه وعدم عرقلته وتأكيد وجود إرادة حقيقية لإنهاء أزمة ليبيا".

يشار أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي فوزي الطاهر النويري قد أعلن في وقت سابق من العاصمة الفرنسية باريس، أن مؤتمر باريس يظل الأمل للتوصل إلى حل لو صدقت النوايا.