الأربعاء 26 يونيو 2024

يونس مخيون يكشف التفاصيل الكاملة لانتخابات حزب النور

17-3-2017 | 18:02

كشف الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن الانتخابات على مقعد رئيس الحزب ستجرى خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.. مؤكدا أن اللجنة الخاصة بتلقى طلبات المرشحين على منصب الرئيس، لم تتلق أى طلبات حتى الآن.

 

وقال رئيس الحزب - في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" - إن الهيئة العليا للحزب سترسل الدعوات الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية، محددا فيها موعد ومكان انعقاد الجمعية العمومية القادمة وجدول الأعمال الخاص بها.

 

 وأضاف أنه لا يمكن الكشف عن ذلك الآن  لدواعى أمنية، كما أن الجمعية العمومية تتألف من 50 من الأعضاء المؤسسين للحزب و5 أعضاء من كافة مكاتب أمانات الحزب على مستوى الجمهورية، وهم الأمين العام للحزب والوكيلين الأول والثانى، والسكرتير وأمين الصندوق وأيضا الأعضاء الدائمين فى اللجان المركزية، وهم رئيس اللجنة وأعضاء مكتبه.

 

 وتابع: إن كافة أعضاء الجمعية العمومية مرشحين لانتخابات الهيئة العليا المقبلة للحزب، إلا من يعتذر منهم عن الترشح، مشيرا إلى أنه فى الأغلب يكون عدد المرشحين لانتخابات الهيئة العليا للحزب من 100-150عضوا وذلك لاختيار 50 هم أعضاء الهيئة العليا الجديدة، وجميعهم مرشحون لانتخابات رئاسة الحزب، إلا من يعتذر منهم عن الترشح.

 

 وشدد على أن الحزب فى انتظار قانون المحليات الذى سيصدر عن مجلس النواب لتحديد ما إذا كان الحزب سيشارك أم لا فى انتخابات مجالس المحليات القادمة.  

    الاكثر قراءة