الأحد 16 يونيو 2024

عبد الرحمن القليوبي لـ"الهلال اليوم": عرض مسرحي السبب في اختياري لـ"شبورة".. وياسر جلال شخصية محترمة ومتواضعة

فن5-6-2018 | 22:38

قال الفنان الشاب عبد الرحمن القليوبي في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، إن اختياره لدور "شبورة" في مسلسل "رحيم" كان بالصدفة حيث إن مخرج العمل محمد سلامة، دعاه أحد الأصدقاء لمشاهدة عرض "الجوزة" في نقابة المهن التمثيلية، وبعد مشاهدته للعرض طلب منه أن يذهب إلى تجارب الأداء وفي النهاية اختاره.

وبسؤاله عن كيفية استعداده للشخصية لتخرج بهذا الشكل أجاب، أنه من مواليد إمبابة وشاهد الكثير من النماذج الذين يتعاملون بهذه الطريقة مثل سائقي التاكسي - يلعب شبورة شخصية سائق تاكسي- ، وبعد قراءته للسيناريو اكتشف أن الشخصية تحب بطل العمل "رحيم"، فبحث عن "لزمة" يستخدمها في حواره مع النجم ياسر جلال ليهتدي إلى كلمة "عظمته".

وعن اختياره للبس الشخصية، أكد أن الاختيار جاء بناء على مشاورات مع الستايلست والمخرج، مضيفًا أنه اشترى هذا اللبس بنفسه.

تابع، أن اللوكيشن كان تملؤه روح جميلة، وأن النجم ياسر جلال شخصية محترمة متواضعة، وأنه في بداية لقائه به تناقشا عن الدور واكتسب منه ثقة، ولم يعامله جلال، كوجه جديد.

أردف، أن النجم أحمد السقا مفعم بالنشاط والحيوية، وأضفى على اللوكيشن بعض المرح بالإضافة إلى مشاهد الأكشن التي يحب تأديتها، مضيفًا أن مشاهد الأكشن في المسلسل لم تسفر عن أي إصابات خطيرة بل كانت جميعها طفيفة.

كما كشف القليوبي،  أيضًا عن دراسته فن التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالهرم.

في نهاية حديثه كشف عن اشتراكه في المهرجان القومي للمسرح  بمسرحية "دراما الشحاتين"، من إخراج محمد الرخ ومن تأليف الكاتب الكويتي بدر محارب، ديكور أحمد أبو الحسن وشارك في بطولة العمل كل من محمد ناصر، مصطفى غريب، رنا خطاب، محمود عبدالرازق، دنيا سامى.