الأربعاء 26 يونيو 2024

الحكومة الإسبانية الجديدة ترفع الضوابط المالية المفروضة على إقليم كتالونيا

8-6-2018 | 22:11

قالت الحكومة الاشتراكية الجديدة في إسبانيا، اليوم الجمعة، إنها رفعت الضوابط المالية المفروضة على إقليم كتالونيا وأنها ستسعى للحوار مع إدارة الإقليم للحد من التوترات بينهما.

ونقلت قناة (يورونيوز) الأوروبية عن المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية الجديدة إيزابيل سيلا، قولها "نريد استعادة الأوضاع إلى طبيعتها، وسنحاول عملاً بالدستور وعن طريق الحوار أن نحرز تقدماً".

وأشارت المتحدثة، إلى أن رئيس الوزراء الإسباني الجديد، بيدرو سانشيز، من المحتمل أن يلتقي قبل حلول فصل الصيف بالزعيم الكاتالوني كيم تورا، دون التطرق للمزيد من التفاصيل.

كان أعضاء حكومة رئيس الوزراء الإسباني الجديد سانشيز، قد أدوا اليمين الدستورية أمس الخميس أمام ملك البلاد فيليب السادس، في تشكيلة غلب عليها العنصر النسائي بأغلبية قياسية من الوزيرات في تاريخ البلاد وعلى مستوى أوروبا بلغت 61%. 

وضمت حكومة سانشيز الاشتراكية 11 وزيرة لحقائب رئيسية منها الدفاع والاقتصاد مقابل 6 من الوزراء الرجال، وستشغل فيها مديرة الميزانية في الاتحاد الأوروبي ناديا كالفينيو منصب وزير الاقتصاد ورئيس البرلمان الأوروبي الأسبق جوزيف بوريل منصب وزير الخارجية، وتعتبر حكومة مؤيدة للاتحاد الأوروبي.


    الاكثر قراءة