الخميس 13 يونيو 2024

«بقالو التموين» بالجيزة يطالبون برفع هامش الربح 7% بعد زيادة أسعار المواد البترولية

اقتصاد19-6-2018 | 16:54

طالب بقالو التموين وجمعيتي بالجيزة، برفع هامش الربح من 2% إلى 7%، خاصة بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية والكهرباء، التي شكلت عبئا على بقال التموين، مناشدين وزير التموين الدكتور على المصيلحي، بالنظر في هذا المطلب، جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" من سكرتير عام شعبة السلع الغذائية بغرفة الجيزة محمد الديب.

 

وقال الديب، إن التاجر أصبح يعاني خاصة بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية والكهرباء، الأمر الذي عرض التاجر لخسائر، بالإضافة إلى عدم توافر السلع الغذائية والمنظفات العالية الجودة في المخازن، الأمر الذي جعله يشتري البضائع من الخارج من أجل الحفاظ على الزبون.

 

وأضاف سكرتير شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن ما يتوفر في المخازن التابعة لوزارة التموين هو الزيت والسكر فقط، ولا توجد المكرونة التي تم تبديلها مكان الأرز، مؤكدا أن الأرز تم إزالته بشكل نهائي من بطاقات التموين.

 

وتابع "بأن أسعار السكر في بطاقات التموين أعلى من السكر الحر، بمقدار جنيه واحد، مطالبا بضرورة تخفيض سعر السكر أو بيعه بسعر السوق الحر، حيث يباع في التموين بـ 9.5 جنيه".

 

وطالب سكرتير شعبة المواد الغذائية، بضرورة تشكيل لجنة على أرض الواقع من كافة الجهات المعنية بالأمر، ودراسة المشاكل التي يعاني منها بقالو التموين، حتى يتم حلها، وتقديم خدمة جيدة للمواطن.