الخميس 26 سبتمبر 2024

اليوم.. المنتخب الإسباني على موعد حاسم أمام إيران

20-6-2018 | 03:46

جد المنتخب الإسباني لكرة القدم نفسه أمام موعد حاسم في مواجهة إيران الأربعاء في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية لمونديال روسيا 2018، بعد تعادله في المباراة الأولى ضد البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو.

وقاد نجم ريال مدريد الإسباني منتخب بلاده بطل أوروبا 2016 إلى التعادل 3-3 مع أبطال العالم 2010، في المباراة الأولى التي أقيمت بينهما الجمعة، بتسجيله الـ"هاتريك" الحادي والخمسين في مسيرته.

ووضع رونالدو إسبانيا، المرشحة بقوة للقب، في موقف معقد قبل لقاء إيران، علما أن "لا روخا" خاض مباراة الجمعة بعد يومين من أزمة في جهازه التدريبي على خلفية إقالة المدرب جولن لوبيتيغي غداة الإعلان عن توليه تدريب ريال مدريد بعد المونديال، وتعيين النجم السابق للنادي الملكي والمنتخب فرناندو هييرو.

وتتصدر إيران المجموعة، بعد فوزها على المغرب بهدف قاتل سجله المهاجم عزيز بوحدوز خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع. وفي الجولة الثانية الأربعاء، تلتقي إسبانيا مع إيران في كازان، ويتواجه منتخبا المغرب والبرتغال على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وأكد إيسكو، لاعب وسط المنتخب الإسباني، الاثنين، أن مباراة الأربعاء ضد إيران هي "مباراة مهمة جدا (بالنسبة إلى إسبانيا) ستحدد مستقبلها في المونديال".

وأضاف: "سنحاول التسجيل منذ الدقائق الأولى؛ لكن لن يكون الأمر سهلا بطبيعة الحال. يجب أن نبقى أوفياء حتى الموت للأسلوب الذي يميزنا. يجب أن نلعب، نضاعف التمريرات، الاستحواذ على الكرة".

وكانت إسبانيا قاب قوسين أو أدنى من الخروج فائزة في المباراة الأولى، إلا أن إبداع رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات حال دون منح الإسبان النقاط الثلاث في مباراتهم الأولى، وأثار المخاوف في أن يتكرر مع الإسبان ما حصل في مونديال 2014، عندما دخلوا كمرشحين للاحتفاظ باللقب، إلا أنهم لم يتمكنوا من تجاوز عقبة الدور الأول.