السبت 22 يونيو 2024

مجدي سليم: السياحة الدينية من أكثر الأنماط التي يجب تشجيعها في الفترة القادمة

أخبار20-6-2018 | 15:22

قال مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة الأسبق، إن مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر في غاية الأهمية ويعمل على تنشيط نمط من أفضل الأنماط السياحية التي يجب تشجيعها في مصر خلال الفترة القادمة وهو السياحة الدينية، مضيفا أن هذا النمط لا يتأثر بالأحداث السياسية والترويج الجيد له يحقق نتائج إيجابية.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر استقبلت العديد من الأفواج لزيارة مسار العائلة المقدسة وخاصة في ستة مواقع وهي وادي النطرون ودير مواس ودير المحرق ودير سانت كاترين والكنيسة المعلقة وكنيسة المعادي، مضيفا أن هذا النمط السياحي يحقق عائد مادي كبير.

وأوضح سليم أنه يجب الترويج الجيد للمسار واستغلال هذا النمط السياحي في خططنا السياحية وتسويقه عبر خطط دعائية كبيرة للسياحة الدينية في مصر بالإضافة إلى السياحة العلاجية الذي يمكن لمصر أيضا أن تكون مقصد علاجي واستشفائي مهم.

يذكر أن مصر تستضيف في الوقت الحالي أول وفد سياحى دينى إيطالى لزيارة مسار العائلة المقدسة، والذي يُعد ثالث الأفواج السياحية ضمن رحلات الحج السياحى للمسار، الذى يضم 45 شخصاً، ويرأسهم المطران لينو فوماجالى، أسقف مدينة فيتربو الإيطالية، ويضم العديد من الكهنة والشخصيات العامة والصحفيين.

    الاكثر قراءة