الإثنين 24 يونيو 2024

شمايكل يقود الدانمارك لخطف نقة ثمينة من أستراليا

21-6-2018 | 15:56

حقق المنتخب الدانماركي تعادلا مثيرا أمام المنتخب الأسترالي، بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما اليوم بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم.

وتقدم الدانمارك عن طريق "الرسام" كريستيان إيريكسن في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، بعد هجمة منظمة أنهاها إيريكسن بشكل متقن في الشباك.

وعادل النتيجة لأستراليا جيدنياك من ركلة جزاء في الدقيقة 38 من عمر اللقاء.

وفي الشوط  الثاني سيطر المنتخب الأسترالي على مجريات اللعب تماما وكان قريبا جدا من التسجيل من خلال عدة هجمات، قادها أصغر لاعب في المونديال أرزواني، الذي واجه صعوبة بالغة في اختراق شباك بيتر شمايكل حارس الدانمارك.

واستطاع شمايكل أن يمنح التعادل لفريقه في هذه المباراة بعد أن تصدى لتسديدة قوية من أرزواني من داخل منطقة الجزاء، كما تفوق على ماثيو ليكي الذي انفرد به وكاد يضيف الثاني لفريقه. 

وتراجع كيرستيان إيركسن ورفاقه إلى الخطوط الخلفية للدانمارك، واعتمدوا على المرتدات، وكاد إيركيسن يقتل أستراليا بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة.

ويتلك النتيجة ارتفع رصيد الدانمارك إلى النقطة الرابعة ليعتلي صدارة المجموعة مؤقتا، بفارق نقطة عن فرنسيا التي تواجه بيرو في تمام الخامسة مساء اليوم، وحصد الفريق الأسترالي نقطة وضعته في المركز الثالث، ويبقى بيرو دون نقاط حتى الآن في قاع المجموعة الثالثة.