الإثنين 20 مايو 2024

قائد الجيش اللبناني في زيارة رسمية لأمريكا لتعزيز العلاقات العسكرية

25-6-2018 | 12:37

 توجه قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، يبحث خلالها مع كبار المسئولين السياسيين والعسكريين الأمريكيين سبل توطيد علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

وتتناول مباحثات قائد الجيش اللبناني تعزيز أوجه التنسيق بين جيشي البلدين، والنجاحات التي حققها الجيش اللبناني في دحر الإرهاب والتصدي للجماعات الإرهابية التي كانت تخطط لاختراق الأراضي اللبنانية عبر الحدود السورية ونشر الفوضى.

كما تتضمن أجندة اللقاءات اجتماعات مع أعضاء لجنة المساعدات العسكرية، والمسئولين الأمريكيين ذوي الصلة بعملية المراجعة لبرنامج المساعدات العسكرية، في ظل تأكيدات بعدم تغيير برنامج المساعدات المقدم إلى الجيش اللبناني وأنه لن تطاله عمليات التقنين التي قررها الكونجرس في شأن المساعدات الخارجية، حرصا على أن يبقى عند أفضل مستوى من الجهوزية والقدرة على مواكبة متطلبات المرحلة، خاصة في ضوء الأوضاع الإقليمية.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الأول للجيش اللبناني، حيث تمده بأكبر كمية من الأسلحة والعتاد وأنشطة التدريب بين الدول الغربية والعربية، في ظل شراكة استراتيجية لمواجهة الإرهاب.