الأربعاء 15 مايو 2024

خلال أكبر تجمع لموظفي التموين مع الوزير.. إعادة هيكلة الوزارة.. إشراك متطوعين خلال إجازة الصيف للعمل في المكاتب.. الموظفون يرفضون قرار المصيلحي بالعمل فترة مسائية.. والوزير يرد «هستعين بمكاتب التضامن»

اقتصاد7-7-2018 | 16:02

إعادة هيكلة وزارة التموين حتى لا ينتهي مصيرها بالانقراض

تنظيم دورات تنمية بشرية لموظفي مكاتب التموين بالتعاون مع الجامعات المصرية

إشراك متطوعين خلال إجازة الصيف للعمل في مكاتب التموين

الموظفون يرفضون قرار مصيلحي بفتح فترة ثانية .. والوزير يرد «هستعين بمكاتب التضامن»

شعار الوزارة "المواطن أولا" ولن نسمح بتعطيل مصالحه

 

اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، بموظفي مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، في أكبر قاعة بجامعة القاهرة، والذي يعد الاجتماع الأكبر من نوعه، وذلك لوضع ضوابط وآليات العمل في مكاتب التموين خلال الفترة المقبلة.

وأعلن خلال الاجتماع عن توقيع بروتوكولات مع رؤساء الجامعات المصرية، من أجل تنفيذ دورات تدريبية للموظفين، في التنمية البشرية، تختص بكيفية التعامل تحت ضغوط العمل والتعامل مع المواطنين بشكل راقي ومحترم، بالإضافة إلى دورات تدريبية للتعامل مع أجهزة الحاسب الآلي، مؤكدا أن شعار الوزارة خلال الفترة المقبلة"المواطن أولا".

ورأى مصيلحي هيكل الوزارة خلال الفترة الحالية، بأنه يعود إلى بعد الحرب العالمية الثانية، لذلك يجب تطويره، وإلا سيكون نهايته الانقراض مثل مصير الديناصورات، مؤكدا أنه سيعد هيكلة الوزارة بما يتناسب مع العصر الحديث، من حيث التفتيش والرقابة.

◄ المواطن أولا

أكد وزير التموين الدكتور على المصيلحي، أن هناك توجيهات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن تكون المرحلة المقبلة بناء المواطن المصري، الأمر الذي ستنفذه الوزارة ولن تسمح بتعطيل مصالح المواطن وتأخر استخراج بطاقته التموينية وتعطيلها داخل المكاتب.

◄ جائزة لأفضل موظف يبتسم في وش المواطنين

وتتجه وزارة التموين خلال الفترة المقبلة إلى وضع برنامج لتقيم أداء مكاتب التموين، وسوف يكون هناك جوائز تشجيعية ومكافآت لأفضل مكتب يقدم خدمة جيدة للمواطنين، حسبما أوضح مصيلحي، مشيرا إلى أنه سيقوم بتحسين الخدمات بمكاتب التموين.

وطالب الوزير موظفي التموين بالتبسم في وجه المواطن، وعدم التذمر في وجهه، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بدهان المكاتب.

وأضاف العمل الجماعي ينجح أي منظومة ولم أتخذ أي قرار إلا بعد مناقشة كل الأطراف، الموظف إذا لم يكن لديه قناعة بما يقوم به فإنه يعيش في الطاقة السلبية، يصدرها للمواطن عن طريق بعض عبارات "السيستم واقع.. عدي علينا بكره.. مفيش خدمة".

◄ فتح مكاتب التموين فترتين مسائية وصباحية

وأعلن وزير التموين الدكتور على المصيلحي، عن فتح مكاتب التموين فترة ثانية على أن يتم في المرحلة الأولى فتح ٣٠٪ من المكاتب، وذلك لإنهاء كافة مصالح المواطنين؛ الأمر الذي أثار تذمر الموظفين خلال اجتماعهم مع الوزير، ليرد عليهم الوزير قائلا: "اللي مش عايز يشتغل براحته.. ولديّ استعداد أتعامل مع مكاتب التضامن لإنجاز مصالح المواطنين، في المناطق التي ليس بها مكاتب تموين".

◄ دورات تدريبية

وقال الوزير: إنه سيتم تنظيم دورات تدريبية للموظفين مدتها ثلاثة أيام، مشيرا إلى أنه اتفق مع جامعة القاهرة لتنظيم تلك الدورات وسيتم الاتفاق مع باقي الجامعات، حيث تهدف إلى  إعطاء توجيهات وطريقة التعامل مع المواطن وتقديم خدمات بشكل أفضل للمواطنين.

وأضاف أن تلك الدورات ستكون بكافة الجامعات على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الكورس يتضمن كيفية مواجهة الأزمات والتعامل تحت ضغط مع المواطنين، والتدريب على استخدام أجهزة الحاسب الآلي.

◄ متطوعين في فصل الصيف

واقتراح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي، بعمل بروتوكول مع الجامعات بعمل التدريب الصيفي للطلاب في الجامعات، بالتطوع لمدة شهر في المكاتب لتقديم خدمات للمواطنين.

ووافق الموظفون على هذا الاقتراح ليضحك الوزير قائلا لهم "المتطوعون عين عليكم".

◄ إضافة المواليد

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي: إنه مازال يضع القواعد والضوابط اللازمة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

وأضاف المصيلحي، أنه فور الانتهاء من الضوابط والقواعد سيتم عرضها على مجلس الوزراء ثم إعلانها للمواطنين لإضافة المواليد، مشيرا إلى أنه تأخر في الإعلان عن الضوابط من أجل وضع قواعد نستطيع تنفيذها ومن ثم بناء ثقة مع المواطن.

    Dr.Radwa
    Egypt Air