السبت 18 مايو 2024

ضبط محاولات تهريب جمركي وألبان فاسدة وإزالة تعديات بعدة محافظات

8-7-2018 | 19:51

نجحت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الأحد، في ضبط محاولات تهريب جمركي لهواتف محمولة وأدوية بشرية متنوعة، ومحاولة تهريب ألبان فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وإزالة تعديات على مدرسة. 


ففي محافظة البحر الأحمر، تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا بالاشتراك مع مباحث الميناء سفاجا من ضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية والهواتف المحمولة بالمخالفة للقانون وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والقيود الإستيرادية، فأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع والسيارات الواردة من ميناء ضبا السعودي، قام أحد الركاب بترك حقائبه داخل حافلة نقل الركاب من الباخرة لصالة التفتيش وعقب خروجه توجه للحافلة مرة أخرى لأخذ الحقائب إلا أن رجال الجمارك تلاحظ لهم الأمر وطلبوا تفتيش الحقائب وعثروا على 24 هاتفا محمولا و4 آلاف و689 عبوة دواء متنوعة، وبلغت التعويضات المستحقة 453 ألف جنيه. 


كما قام راكب آخر باتباع نفس الطريقة، وبتفتيش حقائبه تم العثور على 5 آلاف و817 عبوة أدوية متنوعة، وبلغت التعويضات المستحقة 321 ألفا و600 جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الراكبين والتحفظ على المضبوطات.


وفي بني سويف، تمكنت مباحث تموين بالتعاون مع إدارة تموين الفشن من ضبط سيارة ربع نقل محملة بـ13 برميل لبن فرز تزن 2 طن و600 لتر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبه حشرات وشوائب واضحة وغير محتفظ بخواصة الطبيعية وغير مسموح بتداوله، كما أن البراميل المضبوطة المعبأة بالألبان مخصصة للأغراض الصناعية فقط ولا تصلح لنقل الألبان والسيارة غير مستوفية للاشتراطات الصحية. 


وفي الأقصر، نجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر في إزالة التعديات الواقعة على أرض مدرسة النجوع قبلي الإعدادية من الناحية القبلية بأبعاد 3 أمتار عرض و 30 مترا طول، وذلك بقرية النجوع، وهي عبارة عن عن سور من الطوب اللبن بارتفاع مترين.

    الاكثر قراءة