السبت 18 مايو 2024

لافروف: الولايات المتحدة تحاول "الصيد في الماء العكر" في سوريا

14-7-2018 | 10:13

 قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة تحاول في سوريا "الصيد في الماء العكر".


وأضاف لافروف، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، "إن بعض المحللين يقولون إن الولايات المتحدة قد تكون معنية في الحفاظ على حالة الفوضى في المنطقة لكي يتمكنوا من الصيد في الماء العكر، وأنا لا أعتقد أن هذا هو ما تريده الولايات المتحدة، ولكن عند النظر إلى الحقائق، هذا ما يحدث".


وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن الأشخاص الذين جلبوا الدمار إلى العراق وليبيا نتيجة تدخلهم -منتهكين بذلك القانون الدولي- يريدون أن يفعلوا الشيء نفسه في سوريا.


وذكر الوزير الروسي أن هذا لا يعني أن روسيا تريد تبرير الطغاة، قائلا "أعتقد أن القتلى والجرحى وأولئك الذين اضطروا إلى الفرار من منازلهم أكثر بمئات الآلاف من أولئك الذين عانوا من هذه الأنظمة".مضيفا أن روسيا تدين أي انتهاكات لحقوق الإنسان أو للقانون الدولي بغض النظر عمن ارتكبها سواء الحكومة أو المعارضة أو الدول الأخرى.


يشار إلى أن سوريا تعاني منذ شهر مارس عام 2011، من صراع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما داعش وجبهة النصرة اللذين تصنفهما الأمم المتحدة ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية، وأدى النزاع إلى مقتل مئات الآلاف فضلا عن نزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

    الاكثر قراءة