الخميس 27 يونيو 2024

محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين عائلتين بقوص

18-7-2018 | 15:58

شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، مراسم جلسة صلح بين عائلتين بقرية العقب بمدينة قوص، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والشيخ السيد إدريس الشريف الإدريسي رئيس لجنة المصالحات بمصر ورئيس رابطة الأدارسة بمصر والعالم الإسلامي.

وقال الهجان - خلال الجلسة، اليوم الأربعاء - "إن الصلح التي تم بين عائلتي آل سلامة وآل سويسي يعد حلقة في سلسلة المصالحات التي أنهتها المحافظة، حيث نجحت في إنهاء 89 خصومة ثأرية خلال الفترة الماضية، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن قنا ولجان المصالحات والقيادات الشعبية، وهو ما يعكس تغير الثقافات لدى المواطنين والإيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد الدكتور عباس منصور أن إنهاء مثل تلك الخصومات يساعد على تغيير الثقافات الخاطئة لدى المواطنين ويبعث لديهم الإحساس بالأمن والأمان والمحبة فيما بينهم.

وفى كلمته، دعا الشيخ الإدريسي الحاضرين وجموع الشعب المصري إلى التحلي بتعاليم الدين الإسلامي السمحة ونبذ العنف والتعصب ومن ثم التعايش مع بعضنا البعض في سلم، داعيا أن يعم الأمن والسلام والرخاء كافة ربوع مصرنا الحبيبة.