الجمعة 24 مايو 2024

بالفيديو.. سفيرنا بروما: إيطاليا تدرك دور مصر في مواجهة الهجرة غير الشرعية

19-7-2018 | 11:32

أكد هشام بدر، سفير مصر في روما، أن زيارة نائب رئيس وزراء إيطاليا، أمس لمصر، واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له أمر هام خاصة مع التطورات الحالية بالساحة الإيطالية ومع تولي حكومة جديدة من عدة أشهر بإيطاليا، مشيدا بالتطورات الإيجابية بالعلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف العلاقات وخاصة الاقتصاد والتبادلات التجارية.


وأضاف بدر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية DMC، أن  قداسة البابا تواضروس الثاني، زار إيطاليا والتقى رئيس إيطاليا الذي أشاد بمصر والتعايش السلمي بين أهلها.

وقال إنه هناك زيارة مرتقبة خلال الفترة القادمة لوزير الخارجية الإيطالي لبحث اقضايا المشتركة وعلى رأسها الهجرة غير الشرعية والقضية الليبية.

وأوضح أن القيادة السياسية في مصر وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتمة بالوصول إلى الحقيقة في قضية الطالب الإيطالي ريجيني،  مشيرا إلى أن النيابة العامة تتعاون بشكل إيجابي مع نظيرتها في روما لتحقيق العدالة.

وأشاد التعاون الإيطالي المصري فيما يخص مكافحة الهجرة غير الشرعية وأنه نموذج ناجح جدا في التعاون المشترك، قائلا:" إيطاليا تدرك أنه لولا السيطرة المصرية على الحدود لزادت ظاهرة الهجرة غير الشرعية".