الأربعاء 29 مايو 2024

حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

23-7-2018 | 12:08

شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من محافظات الجمهورية، حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون، ومتاجري المواد المخدرة، والهاربين من أحكام وإزالة التعديات على أملاك الدولة في الشوارع والميادين.


ففي محافظة الدقهلية، أعلن المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي رفع 1041 طن تراكمات قمامة وأتربة ومخلفات بمراكز ومدن الجمالية، حي شرق المنصورة، بلقاس، ميت غمر، المنصورة، في حملات مكبرة تم تنفيذها من خلال قطاعات النظافة بالوحدات المحلية.


وقال المحافظ إنه فى مدينة الجمالية تم تركيب 6 كشافات ليد وصيانة 14 أخرى، وفي ميت غمر، تم تطوير وتجميل الجزر الوسطى والميادين ورفع الأتربة بطريق الحاجبي والطريق السريع دقادوس وصيانة 35 كشافا بقرية البوها.


وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بأهمية المتابعة المستمرة والعمل على تكثيف الحملات لرفع القمامة والمخلفات وتحسين مستوى النظافة بهدف تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.


كما أعلن المحافظ استرداد وإزالة التعديات على 87 فدانا و8800 متر مربع مبانٍ من أراضي أملاك الدولة في اليوم الثاني من الموجة العاشرة لحملات الإزالة بنطاق المحافظة والتي بدأت أمس الأول السبت تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية.


وقال المحافظ إنه تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة الإزالات على أراضي الدولة برئاسة المهندس مختار الخولي السكرتير العام المساعد وعضوية كافة الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة ومديري عموم الهيئات والمناطق ومديريات الخدمات المختصة والإدارات العامة بالديوان العام وإدارات الأملاك والمتابعة والشئون الهندسية والشئون القانونية ومناطق الأثار والأوقاف والإصلاح الزراعي والزراعة والري والسكة الحديد.


وفى محافظة قنا، قاد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان حملة مكبرة لإزالة تعديات عدد من المواطنين على أراضي أملاك الدولة بمركز قنا يرافقه عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وذلك لليوم الثالث على التوالي، حيث تواصل الأجهزة التنفيذية تنفيذ الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بقنا.

وأكد محافظ قنا أن الحملة أسفرت عن إزالة تعديات بالزراعة على أراضي أملاك الدولة على مساحة 4 أفدنة و 6 قراريط مخصصة لإنشاء مدرسة ومخبز وساحة للصلاة بمنطقة الصالحية التابعة لقرية الجبلاو، كما تم إزالة 3 حالات تعدٍ بالمباني على أراضي أملاك الدولة بمساحة 14 ألفا و30 مترا مربعا.

ووجه المحافظ بإنشاء سور حول الأراضي التي تمت استعادتها ووضع لافتات تحذيرية لمنع عودة التعديات عليها مرة أخرى، مشيرا إلى أنه يجري إزالة 5 حالات تعدٍ بالمباني على أراضي الري بمساحة 238 مترا مربعا بقرية أبنود مركز قنا.


وفي محافظة البحيرة، شن ضباط مباحث التموين بالمحافظة، حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة لمراقبة الأسواق وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى ومجهولة المصدر.

وأسفرت الحملات التموينية عن ضبط "أحمد.ر.ك" (46 عاما) صاحب محطة وقود سيارات كائنة بمركز إيتاي البارود، لقيامه بالاستيلاء والتصرف في حصة المحطة من المواد البترولية وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وبمراجعة السجلات بالمحطة تبين استيلاؤه وتصرفه في كمية 30000 لتر سولار .

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط  "زغلول.م.ع"، (42 عاما) صاحب مصنع مخللات (بدون ترخيص) كائن بغرب النوبارية، لإدارته المصنع دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة وموافقة الهيئة العامة للتصنيع، وتصنيع مخللات في براميل غير مدون عليها أي بيانات تفيد الإنتاج والصلاحية وبها ديدان وحشرات مما يعرض صحة الموطنين للخطر، وضبط بحوزته 100 طن مخللات مختلفة الأنواع .. وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة للتحقيق .


وفى محافظة أسيوط، قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إن فعاليات حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بقرى ومراكز المحافظة أسفرت اليوم عن إزالة 10 حالات تعدٍ بقرى مركزي القوصية ومركز أسيوط واسترداد 925 مترا من أراضي أملاك الدولة "حق الشعب" والمتعدى عليها والتي لم يتقدم واضعو اليد بطلبات تقنين لها وذلك في إطار فعاليات الموجة العاشرة لإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة تنفيذا لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باسترداد أراضي الدولة "حق الشعب" دون تهاون أو تقصير.


وأشار المحافظ إلى أن فعاليات اليوم الثانى لحملات الموجة العاشرة استهدفت مركزي القوصية وأسيوط وأسفرت عن إزالة 9 حالات بمركز القوصية واسترداد 900 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة حالة تعدٍ بمركز أسيوط واسترداد مساحة 25 مترا مربعا مبانٍ، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والاستعانة بمعدات الوحدات المحلية بالمحافظة .. مشددا على استكمال تلك الحملات لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة دون تقصير وتوقيع العقوبات الرادعة على المخالفين.


وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث الغربية من ضبط عاطلين بحوزتهما 15 ألف قرص مخدر.

وكانت معلومات وردت لضابط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوسط الدلتا، بقيام عاطلين مقيمين مركز كفر الزيات، بالإتجار في المواد المخدرة.. وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات قيام كل من "أحمد.ا.ع"، "26 سنة"، "شريف.ا.ال"، 20 سنة "عاطل" مقيمين قرية الدلجمون مركز كفر الزيات، بالإتجار في المواد المخدرة.

وبتقنيين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما ١٥ ألف قرص ترامادول بقصد الإتجار وسيارة ملاكي، تستخدم في نقل المضبوطات، تحرر محضر بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.


وفى محافظة المنيا، حررت مديرية التموين بالمنيا 25 قضية تموينية، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين والتي تنظمها المديرية في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة وضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية.

كما تابع محمد عبد الفتاح السكرتير العام للمحافظة أعمال الموجة العاشرة للإزالات بالمراكز، ووجه بضرورة التصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص، واسترداد أراضي أملاك الدولة المسلوبة من مغتصبيها، وإزالة جميع التعديات عليها، خاصة التي لا تزال في المهد قبل استفادة المخالف من مخالفته دون انتظار صدور قرارات الإزالة، وتقنين الحالات الجادة.


وفى محافظة الإسماعيلية، أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية تنفيذ حملة مكبرة بمنطقة قرية أم عزام التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة وذلك ضمن تنفيذ الموجة العاشرة من حملات إزالة التعديات والتي استهدفت إزالة التعديات الواقعة على مساحة إجمالية قدرها 22 فدانا و12 قيراطا من الأراضي الزراعية المتعدى عليها بالبناء فى صورة 4 حالات مبانٍ لمنازل غير مأهولة بالسكان بنطاق قرية الشروق .

وقد أسفرت نتائج تنفيذ الحملة عن رفع وإزالة التعديات بالبناء بالمخالفة للقانون وإزالة عدد 4 حالات مبانٍ بالطوب الأبيض لعدد من المنازل وشبكات للري بالخراطيم وبعض الشتلات البسيطة وتم تسويتها بمستوى سطح الأرض ومصادرة كافة نواتج الإزالة.

كما أسفرت نتائج الحملة عن إزالة التعدي بالبناء على أرض من أملاك الدولة بالبناء بالمخالفة للقانون بمنطقة منشية ناصر وخلف مركز البحوث الزراعية بإحدى توابع قرية أم عزام وهي عبارة عن عدد 6 حالات تعدٍ بالبناء.

وأكد محافظ الإسماعيلية مجددا استمرار وتفعيل تلك الحملات حتى يتم القضاء تماما على كافة التعديات ولن يسمح بالتهاون مع أي حالة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين لاستكمال ملف استرداد أراضي الدولة.