الإثنين 13 مايو 2024

رئيس حزب الجيل: الرئيس السيسي يهدف للارتقاء بذوي الإعاقة

أخبار30-7-2018 | 16:29

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن تكريم الرئيس السيسي للمعاقين في المؤتمر والمعرض الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة السابع، لمسة رائعة جدا تؤكد اهتمام الرئيس بهؤلاء الذين تحدوا الإعاقة وتفوقوا.

 

وتابع رئيس حزب الجيل لـ«الهلال اليوم» إن قمة لمسات الرئيس كانت تلك القرارات والتوصيات التي أعلنها وتهتم بذوي الاحتياجات الخاصة وخلق فرص متكافئة لهم، ومن أبرز هذه التوصيات إنشاء المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة كأول مركز في إفريقيا، ليكون وسيطًا للتواصل مع ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

ولفت إلى أن أفضل هذه المواقف إعلان الرئيس"إنشاء الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، وفقا لأحدث معايير الجودة والتدريب، لتصبح مركزا إقليميًا لتدريب وتأهيل ذوى الاحتياجات في العالم العربي وإفريقيا من أجل بناء قدرات فائقة لهم، بما يستهدف الحصول على فرص عمل لائقة لهم، فضلا عن تقديم برامج تدريبية لمساعدة أصحاب الإعاقات، لتنمية وتحفيز الابتكار للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم ، المؤتمر والمعرض الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة 2018 في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

ويهدف المؤتمر الذى يأتي تحت شعار "دمج – تمكين - مشاركة" إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جميع مجالات الحياة، كما يهدف المؤتمر أيضًا من خلال المعرض المقام على هامشه إلى تعزيز صناعة تكنولوجيا الأدوات المساعدة التى تسهم بشكل كبير فى تيسير حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air