الجمعة 28 يونيو 2024

منى زوبع تبحث مع سفير النمسا تنشيط استثمارات بلاده بمصر

اقتصاد31-7-2018 | 10:25

استقبلت منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أمس الاثنين، بمقر الهيئة العامة للاستثمار بمدينة نصر، الدكتور جورج شتيلفريد سفير دولة النمسا لدى القاهرة، على رأس وفدٍ دبلوماسي رفيع المستوى.


 ضم كلاً من باربرا كودل ينسن المتحدثة السياسية للمستشار النمساوي والسفير بيتر لونسكي المتحدث الرسمي باسم المستشار النمساوي.. وشهد اللقاء استعراض أهم صور التطوير والإصلاح التي يشهدها مناخ الاستثمار في مصر حالياً، وسبل تنشيط الاستثمارات النمساوية في مصر في ظل رغبة الجانب النمساوي في مضاعفة حجم نشاط شركاته بمصر بما يليق وتميز العلاقة رسمياً وشعبياً بين البلدين.


وأكدت منى زوبع حرصها الدائم على عقد مثل هذه الاجتماعات الدورية مع ممثلي الدول ومجتمعات الأعمال المختلفة، بهدف تقديم الدعم والمساندة لكافة الشركات الأجنبية المستثمرة في مصر، والعمل على مواجهة أية عقبات من شأنها أن تواجه التوسع في نشاطها بمصر.


كما استعرضت أهم التعديلات التي يشملها قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وأهمية هذه التعديلات في تهيئة المناخ الاستثماري بمصر، وآليات تبسيط عملية تأسيس الشركات حالياً من خلال التأسيس والتوقيع إلكترونياً، بالإضافة إلى أهم الضمانات والحوافز التي من الممكن أن يحظى بها المستثمرون، فضلاً عن استعراض أهم ملامح المشروعات القومية الكبرى المقامة حالياً بمصر، والفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في مختلف القطاعات، وذلك من خلال عرض تقديمي للخريطة الاستثمارية وما تتضمنه من معلومات ومؤشرات عن مناخ وفرص الاستثمار.


وأوضحت أن مصر شهدت على مدار السنوات الأخيرة العديد من التطورات والإصلاحات السياسية والاقتصادية، وهو ما من شأنه أن يؤهلها لكي تصبح محوراً لكافة أسواق المنطقة، وواحدةً من أفضل مناطق الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


من جانبه، أشاد السفير النمساوي لدى القاهرة بجهود الحكومة المصرية الرامية لتطوير مناخ الاستثمار أملاً في مزيد من التعاون بين البلدين.. كما تطرق الحديث إلى الزيارة المرتقبة لوفد من كبرى الشركات النمساوية لمصر، والتي من المقرر لها شهر فبراير المقبل، وذلك بهدف بحث إمكانية دخول الجانب النمساوي فى عدد من المشروعات القومية الكبرى، واغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المستهدفة ذات الميزة التنافسية للجانب النمساوى، وفى مقدمتها قطاع اللوجستيات والصناعات الغذائية والبناء والتشييد.


وتم اصطحاب الوفد النمساوي في زيارة ميدانية لمركز خدمات المستثمرين التابع لهيئة الاستثمار، للتعرف على أنظمة التأسيس المختلفة وصور تبسيط الإجراءات، فضلاً عن كافة الخدمات التي يقدمها المركز، ومن بينها خدمة التأسيس الفوري في حالة استيفاء المستندات المقدمة، والقاعة الخاصة بكبار الزوار.