الخميس 13 يونيو 2024

محافظ البحيرة: افتتاح مصنع لإنتاج العلف باستثمارات صينية 200 مليون جنيه

5-8-2018 | 16:38

 أعلنت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده أنه سيتم افتتاح مصنع (نيوهوب) لإنتاج العلف باستثمارات صينية بلغت 200 مليون جنيه في سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن المصنع مقام بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى على مساحة 21 ألف متر، وتبلغ طاقته الإنتاجية 200 ألف طن سنويا.

وقالت محافظ البحيرة - خلال لقائها مع أعضاء مجلس إدارة المصنع اليوم الأحد بديوان عام المحافظة - "إن المصنع يعد ثالث مصنع يتم إقامته على مستوى مصر في هذا المجال، موضحة أنه يعمل بالنظام الآلي ويوفر 50 فرصة عمل، وأنه تم الانتهاء من مرحلة تشغيله التجريبية وجاهز للافتتاح رسميا والعمل بكامل طاقته الإنتاجية".

ووجهت بضرورة قيام المصنع بالمساهمة في المشاركة المجتمعية والمشاركة في تنمية المنطقة الصناعية والارتقاء بمنظومة الرصف والتشجير والإنارة بالمنطقة.. كما وجهت بعمل ندوات ومؤتمرات تثقيفية لتعريف صغار المربين بالطرق السليمة للتسمين.

ونوهت بالجهود المبذولة لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية والتيسيرات المقدمة لدفع عجلة الاستثمار على أرض المحافظة في شتى المجالات لتوفير فرص عمل للشباب وتنمية مصادر الدخل القومي، وذلك في ظل حزمة الحوافز والتيسيرات التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية.

ومن جانبهم، عرض أعضاء مجلس إدارة المصنع تقريرا تضمن خطة البيع والكميات التي تم إنتاجها وضخها بالأسواق خلال شهر يوليو الماضي، بالإضافة إلى خطة المصنع التوسعية في المرحلة القادمة وآلية توصيل المنتج للمزارع الحكومية، وإجراءات الافتتاح الرسمي المقرر في الشهر المقبل.