الأربعاء 26 يونيو 2024

تعرف على وزن وارتفاع بوابات قناطر أسيوط الجديدة

أخبار12-8-2018 | 12:36

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لشرح مفصل من مدير عام غرفة التحكم والتشغيل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة المهندس محمود علي عبدالعليم.


وقال عبدالعليم إنه تم تنفيذ قناطر أسيوط بأعلى المواصفات العالمية سواء في التصميم أو التصنيع أو التنفيذ أو أنظمة التشغيل والتحكم.. معربا عن فخره بأنه تم تنفيذ بوابات هذا المشروع في مصر وبأيد مصرية، موضحا أن وزن البوابة 150 طنا بعرض 17 مترا وارتفاع 6 أمتار و60 سم.


ومن جانبه.. قال المهندس أسامة محمد مهندس تركيبات بمشروع قناطر أسيوط الجديدة: إن غرفة التحكم تشتمل على أنظمة للتعرف على حركة الملاحة في نهر النيل. 


وأكد أن غرفة التحكم الخاصة بمشروع قناطر أسيوط الجديدة تشتمل على شاشة خاصة بمراقبة والتحكم في بوابات المفيض بالتنسيق مع محطة التوليد وذلك من خلال برنامج إدارة المياه ومنظومة التحكم الترابطي والتحكم الجماعي للبوابات مع المحطة بالإضافة إلى توضيح عدد البوابات ومدى جاهزيتها للعمل وإظهار أي أعطال تظهر بالبوابات. 


وأشار إلى وجود شاشة أخرى توضح العلاقة الوثيقة ما بين بوابات المفيض التابعة لوزارة الري ومحطة التوليد التابعة لوزارة الكهرباء، فضلا عن إمكانية التعرف كافة الأعمال التي تتم بالبوابات. 

    الاكثر قراءة