الخميس 27 يونيو 2024

خبير اقتصادي: مجمع الأسمنت ببني سويف من أهم المشروعات القومية

أخبار15-8-2018 | 13:56

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن مجمع مصانع الأسمنت ببني سويف الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم هو أحد أهم المشروعات القومية في الصناعة، مضيفا أن هذا المجمع سيعمل على إعادة التوازن بين العرض والطلب في صناعة كبيرة كالأسمنت وإعادة المنافسة السعرية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا المشروع القومي يتبع الدولة وسينافس القطاع الخاص في صناعة الأسمنت مما يعود على المواطن بفائدة في خفض الأسعار خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن هذا سيعمل على جذب المستثمرين والمطورين العقاريين للعمل بالسوق المصري بشكل أوسع.

وأضاف بدرة أن هذا المجمع والمشروعات القومية الذي يجري افتتاحها اليوم من شأنها توفير فرص عمل كبيرة للشباب فضلا عن تحقيق تنمية الصعيد، مؤكدا أن الدولة بالمشروعات التي افتتحت في بني سويف اليوم وقبلها أسيوط وغيرها تعيد أسس وأركان الاقتصاد المصري السليمة.

وأشار إلى أن مجمع المصانع يعتبر من أكبر المجمعات في الشرق الأوسط ويرفع إنتاج مصر من الأسمنت من نحو 55 مليون طن سنويا، إلى 70 مليون طن سنويا بعد وصول طاقته الإنتاجية للحد الأقصى، مضيفا أن هذا المعدل سيعمل على تحقيق اكتفاء ذاتي للإسمنت ويفتح التصدير إلى الأسواق الخارجية وتوفير عملة أجنبية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم مجموعة من المشروعات التنموية ببني سويف تشمل مجمع مصانع الأسمنت والذي يعتبر من أكبر المجمعات على مستوى العالم، ويضم 6 خطوط إنتاج، يصل إنتاج الخط الواحد إلى نحو 6 آلاف طن من الأسمنت يوميًا، بإجمالي 13 مليون طن سنويًا، فضلا عن مجمع للرخام والجرانيت.