الخميس 16 مايو 2024

خطة مرورية محكمة تزامنا مع احتفالات عيد الأضحى

20-8-2018 | 10:02

انتهت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادي مساعد الوزير للمرور، من خطة مرورية محكمة، تحسبا لأي كثافات مرورية، وإيجاد الحلول لها خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

 جاء ذلك بعد اجتماع مدير الإدارة مع مساعديه للمناطق المختلفة بهدف استيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى، والمتجهة إلى مختلف المحافظات، ومتابعة الحركة المرورية على مدار أيام العيد.

 

أكد اللواء عصام شادي، أن الإدارة وضعت خطة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح؛ لتنظيم الحركة المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرف العمليات الرئيسية بالإدارة المزودة بكاميرات، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة.

 

و أضاف، تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة أعلى المحاور التابعة للإدارة للعمل على انتظام الحركة المرورية، ومنع أي تكدسات أعلى المحاور المتوقع ظهور كثافات مرورية بها خلال أيام العيد، على مدار الـ 24 ساعة منها "أعلى الطريق الزارعي – أسفل نفق السلام – مدخل الأوتوستراد – محور المنيب حتى مطلع محور المريوطية – منزل محور المريوطية أعلى القوس الغربي – طريق إسكندرية الصحراوي – طريق السويس الصحراوي – طريق القطامية العين السخنة – طريق الإسماعيلية الصحراوي – الإسكندرية الزراعي – طريق العلمين الساحلي – طريق الإسكندرية الساحلي".

 

وتابع: إن الخطة أيضا للتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة لهم أعلى الطرق وضبط المخالفات، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن الطريق.

 

واختتم: بأنه أنه سيتم تفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي أعطال أو حوادث مرورية، وتكثيف السيارات أعلى المحاور والطرق التابعة للإدارة التي تكتظ بالمركبات، كما سيتم مراقبة السرعة بالطرق السريعة من خلال الردارات المتحركة والمنتشرة أعلى الطرق لتقليل الحوادث، كما سيتم تكثيف الحملات المرورية الخاصة بالكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة حرصا على سلامة المواطنين وتجنبا لوقوع أي حوادث.