الخميس 30 مايو 2024

اليوم.. بايرن ميوينخ يفتتح موسم «البوندسليجا» الـ 56 بمواجهة هوفنهايم

24-8-2018 | 11:04

تنطلق اليوم، الجمعة ،  منافسات النسخة 56 من بطولة الدوري الألماني " البوندسليجا"،  ويفتتح  الدوري  بمواجهة  بين حامل اللقب بايرن ميونيخ  ونظيره هوفنهايم صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري النسخة الماضية، والذي سيقام على ملعب النور معقل العملاق البافاري.


ونجح بايرن ميونيخ في حصد اللقب للمرة السادسة على التوالي في النسخة الماضية، وفشل الفريق في حصد الثنائية في موسم استثنائي شهد خسارة الفريق للقب الكأس المحلي بجانب توديع منافسات بطولة أبطال أوروبا.


وانضم  الوافدان الجدد فورتونا دوسلدورف ونورنيبرج بدلا من هامبورج وكولن اللذان هبطا لمنافسات دورى الدرجات الأدني من بطولة الدوري الألماني.


استطاع أكثر من 28 فريقا أن يحقق بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، ويعتبر نادي بايرن ميونخ أكثر الأندية نجاحاً بعد فورزه بـ27 لقباً، أغلبها كانت بعد تأسيس البوندسليجا بالنظام الحديث. 


بينما أكثر الأندية نجاحاً في النظام القديم للدوري الألماني والذي يتكون من خروج المغلوب هونادي نورمبرج فحصد 8 ألقاب ويصبح مجموع ما لديه 9 ألقاب. ليحتلا بذلك المركزين الأول و الثاني في لائحة أكثر الفرق الألمانية فوزا بالدوري. بينما كان المركز الثالث من نصيب بوروسيا دورتموند الذى استطاع الفوز باللقب لثماني مرات  خلال تاريخ البطولة .

وستشهد البطولة غياب هامبورج  للموسم الأول، منذ نهاية الحرب العالمية الأولى في 1918، وهي السنة التي أنشئ فيها الفريق ، وذلك بعد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية .

 

ويتواجد في منافسات  النسخة الحالية من البطولة 18 ناديا هم بايرن ميونيخ ، بايرن ليفركوزن ، بوروسيا دورتموند ، بوروسيا مونشنجلادباخ ، هانوفر ، هيرتا برلين ، نورنبيرج ، شتوتجارت ، فيردبريمن ، فولفسبورج ، فرايبورج ، إينتراخت فرانكفورت ، أوجسبورج ، لايبزيج ، فورتونا  دوسلدورف ، هوفنهايم ، ماينز ، شالكة .

وسيكون  حلم تحقيق اللقب للمرة السابعة تاريخيا رغبة لدي نيكو كوفاتش  المدير الفني لفريق بايرن ميوينخ ، والذي نجح في حصد لقب كأس السوبر الألماني كأول بطولة له مع فريقه العملاق البافاري الأسبوع الماضي ، بعد تغلبه علي فريقه السابق آينتراخت فرانكفورت بخماسية نظيفة  والتي أقيمت علي ملعب غريمه الذى نجح في خطف بطولة كأس ألمانيا في نهاية الموسم السابق .

 

وشهدت الكرة الألمانية انتكاسه كبري بعد أن خرج منتخب المانشفت من منافسات بطولة العالم التي اقيمت في روسيا ، من منافسات الدور الأول بعد هزيمة نكراء أمام المنتخب المكسيكي والكوري الجنوبي ، وتلاحقت الأزمات بعد أعلان مسعود أوزيل صانع ألعاب المانشفت اعتزاله اللعب دوليا ، بعد أزمته هو جوندوجان بسبب صورتهما مع الرئيس التركي والتي سببت أزمات عدة لدي الجماهير الألمانية .

وأصبح الدوري الألماني "البوندسليجا" ، منبعا للاعبي الدوريات الكبري ، وأصبح الدوري الألماني محط أنظار الكشافين ، ليصبح مفرخة الدوريات الأخري  للاعبين المميزين ، وشهد الموسم قبل الماضي انتقال بيير إيمريك أوباميونج إلى صفوف أرسنال قادما من بوروسيا دورتموند ، فيما انتقل عثمان ديمبلي إلى صفوف برشلونة من دورتموند أيضا ، وانتقل الغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني المنتقل حديثا لصفوف ليفربول في صفقة قياسية ، وفيما خسر بايرن ميونيخ أثنين من أبرز لاعبيه دوجلاس كوستا الذى انضم لصفوف الدوري الأيطالي ، وأرتور فيدال الذى أتم انتقاله إلى برشلونة الأسباني  .

ولم تستفد أندية البوندسليجا في موسم الانتقالات الصيفية بصفقات كبري  ، سوي بروسيا درتموند الذى نجح في ضم المغربي أشرف الحكيمي لاعب ريال مدريد ، بجانب شالكة الذي نجح  في ضم المغربي  حمزة منديل بعد تألقه مع ليل الفرنسي .

سيشهد منافسة قوية بين أسماء تعتمد علي السرعة والقوة  ، خاصة بين بايرن ميونيخ في ثوبه الجديد بقيادة نيكو كوفاتش  ، فيما سيخوض بروسيا دورتموند بثوب جديد ايضا تحت قيادة لوسيان فافر .