الثلاثاء 11 يونيو 2024

توقيع برتوكول مع جنوب سيناء لحماية "وادي البيضا" من أخطار السيول.. الإعلان عن نسبة تنفيذ وحدات "سكن مصر" و"دار مصر" بالمنصورة.. وتحديد موعد تسليم الإسكان الاجتماعي بـ 15 مايو

اقتصاد24-8-2018 | 15:49

لم يتوقف نشاط وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن عملها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، فأصدر وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، عدد من القرارات، وكشف عن نسبة تنفيذ المشاريع ببعض المدن الجديدة.

رصدت "الهلال اليوم"، نشاط وزارة الإسكان، خلال تلك الفترة والتي تركزت حول تنفيذ مشاريع صرف صحي ومياه الشرب.


قرارات في عيد الأضحى

- وافق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مد فترة اختيار وحدات المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة لمدة أسبوع ابتداءً من 19 أغسطس لمن دفعوا المقدمات.

- ووقع صندوق تطوير العشوائيات ، قبل وقفه عيد الأضحى بروتوكولا تعاون بين "جنوب سيناء" لحماية "وادى البيضا" من أخطار السيول وتنفيذ محطة صرف صحي لخدمة منطقة "الجبيل" التي يتم تطويرها.

 

مشاريع الصرف الصحي

- تجارب تشغيل لتوسعات صرف صحي العدوة وتسليم ابتدائي لـ"جهينة" وانتهاء توسعات صرف صحي كفر الدوار ومحطة مياه أبو كبير ديسمبر المقبل..وجار الانتهاء من محطة مياه سرياقوس، وذلك بالمحافظات المنيا والبحيرة والشرقية وسوهاج والقليوبية.

- وفي سوهاج الجديدة: جاري تنفيذ 16 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي والري حسبما أعلن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي.

- في العاشر من رمضان: جاري تنفيذ 41 مشروعا للمياه والصرف الصحي وتشغيل تجريبي لـ3 مشروعات.

- وفي المنيا الجديدة: جارٍ تنفیذ المرحلة الثانیة من محطة المياه بطاقة ٥٠ ألف م٣/يوم..والمرحلة الأولى من محطة الصرف الصحي الدائمة بطاقة ٢٠ ألف م٣/يوم.

 

مشروعات بالمدن الجديدة

- كشف وزير الإسكان، عن الانتهاء من تنفيذ 4368 وحدة إسكان اجتماعي بمدينة 15 مايو وجارٍ تنفيذ 18576 وحدة أخرى، ومن المقرر الانتهاء منها في 30 سبتمبر 2019، والبدء قريبا في تنفيذ 30 ألف وحدة جديدة، ومن المقرر الانتهاء منها في 30 يونيو، كما جاري تنفيذ حضانات ومدارس وأسواق تجارية ومراكز طبية وملاعب.

- وفيما يخص مشروع "سكن مصر" بالمنصورة الجديدة، أوضح مدبولي، عن وصول نسبة التنفيذ في المشروع إلى 60%، حيث تم بناء 4704 وحدات، و32 % لـ11232 وحدة بـ"دار مصر".. وبدء تنفيذ 12 برجا بالمدينة.