الخميس 20 يونيو 2024

تخصيص 12 ألف متر مربع لإنشاء نقطة شرطة ومجمع مدارس بأسيوط

2-9-2018 | 15:25

قال رئيس مركز ومدينة أسيوط المهندس نبيل الطيبي، إنه تقرر إنشاء نقطة شرطة ومجمع مدارس ومدرسة تجريبية على مساحة 12 ألفا و32 مترا بقرية الزاوية بعد موافقة وزير الزراعة الدكتور عزالدين أبوستيت وإنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة ووفقا للقواعد والقوانين المنظمة.


وأضاف الطيبي - في تصريح له اليوم الأحد - : "أن نقطة الشرطة ستقام على مساحة ألفين و444 مترا مربعا ومجمع مدارس على مساحة 5 آلاف و863 مترا مربعا والمدرسة التجريبية لغات على مساحة 3 آلاف و725 مترا مربعا، بالإضافة إلى استكمال نقطة إطفاء القرية ومجمع خدمات قرية درنكة وإنشاء حديقة عامة بقرية إسكندرية التحرير".


وأوضح أنه جاري تنفيذ خطة المحافظة للتوسع في إنشاء مدارس جديدة بالقرى والنجوع وحل مشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية في المدارس..مشيرا إلى أنه جاري طرح وتخصيص 9 مدارس جديدة بقرى المركز؛ تنفيذا لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة. 


وأشار الطيبي إلى أنه تم طرح 3 مدارس في يونيو الماضي وجاري تخصيص أراض لإنشاء 6 مدارس أخرى بعد أخذ الموافقات اللازمة.. مؤكدا أنه تم رصف طريق من مصنع السماد إلى قرية منقباد شمالا اتجاه قرية العدر وبهيج وجنوبا اتجاه الوليدية ومنطقة الأزهر، وذلك في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ خطة عاجلة للانتهاء من أعمال الرصف وإزالة المطبات بالشوارع الرئيسية ورفع كافة المخلفات والإشغالات من الشوارع والميادين وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية.