الخميس 27 يونيو 2024

إعادة فتح منفذ رأس جدير الليبي مع تونس بعد إغلاقه ساعات

2-9-2018 | 15:30

 استأنف العمل بمنفذ رأس جدير البري الحدودي مع تونس مجددًا بعد إغلاقه ساعات بسبب التوتر الأمني في بلدة (بن قردان) داخل الحدود التونسية، وسط أنباء عن تعرض بعض المواطنين الليبيين لاعتداءات من تونسيين عقب فتح المعبر.

وقال مدير المنفذ العميد عبدالسلام العمراني، وفقا للموقع الرسمي لبوابة الوسط اليوم الأحد، إن حركة الدخول والخروج عادت بشكل طبيعي وانسيابي بالمنفذ سواء من الجانب الليبي أو التونسي بعد سيطرة السلطات التونسية على الأوضاع والتوتر الأمني في (بن قردان) .. مشيرًا إلى تأمين الطريق للمسافرين القادمين والمغادرين من الجانبين.

وأوضح أن المعبر فتح ظهر يوم أمس السبت دون قيد أو شرط، وعادت الحركة بشكل طبيعي ولكن نتيجة التوتر الأمني في بلدة (بن قردان) الحدودية تم إغلاق المنفذ مساء يوم أمس وتم فتح المنفذ صباح اليوم بعد السيطرة على الوضع من قبل السلطات التونسية.

يذكر أن الإدارة العامة للأمن المركزي الليبي أعلنت أن بعض أهالي منطقة الزكرة بتونس منعوا دخول الليبيين تونس بعد فتح معبر رأس جدير..مشيرة إلى إشعال الإطارات في الطريق بسبب مرور البضائع من ليبيا إلى تونس والتي أشارت لجنة أزمة الوقودّ والغاز على صفحتها الرسمية إلى تعرض المسافرين الليبيين في منطقة بن قردان للاعتداء والإهانة وتكسير سياراتهم وأسفر ذلك الحدث عن إعلان السلطات الليبية إغلاق منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس.