الجمعة 31 مايو 2024

لماذا تفضل الفتيات "اللى مقطع السمكة وديلها"؟

22-3-2017 | 19:00

كشفت دراسة نشرتها صحيفة "دايلى ميل" البريطانية عن أن النساء تميل أكثر إلى الرجال ذوى الخبرات عاطفية الكثيرة، ويتمتعن معهم بعلاقات عاطفية طويلة الأجل.

وتقول استشارى الصحة النفسية الدكتورة بهية أحمد إن ما يدفع الفتيات إلى الارتباط بشاب صاحب خبرات عاطفية هو إحساس الفتاة بالتميز لأن الشاب فضلها عن كل الفتيات التى يعرفها.

وأضافت أن الفتاة تظن أنها مختلفة عن كل الفتيات الأخريات التى عرفهن الشاب قبلها، وأنه سيتوب على يديها عن كل ما فعله قبلها من علاقات عاطفية.

وتضيف أن هذا التفكير يكون نتيجة شيئين هما، إحساسها الزائد بالثقة فى النفس، ما يجعلها تشعر أنها الوحيدة فى هذا الدنيا وأن من يرتبط بها لا يستطيع الاستغناء عنها، ظنا منها أنها تملك مميزات لا تملكها غيرها، مثل شخصيتها، وجمالها، وعائلتها.

وأوضحت أن الشىء الآخر هو إحساسها بالنقص الشديد فى نفسها، ما يجعلها تخبىء هذا النقص وراء عدم وجود الرجل ذى الخبرة الذى يعرف كيف يتعامل معها ويخرج ما لم تكتشفه فى شخصيتها.

وتابعت أن الشاب ذو العلاقات العاطفية الكثيرة يضفى على نفسه نوعا من الغموض، وأنه صعب المنال فيزيد من رغبة وفضول الفتيات، ويجعلهن يتصارعن على الارتباط به والفوز بقلبه، واستكملت: "نظرة المجتمع الإيجابية للشاب صاحب العلاقات العاطفية الكثيرة تغذى هذا الفكرة بأنه زوج مثالى".

وتقدم استشارى الصحة النفسية عددا من النصائح التى يجب أن تضعها الفتيات نصب أعينها، قبل الارتباط بشريك حياتها وتتمثل فى:

  • البحث عن سبب فشل الشاب فى علاقته السابقة.
  • ليس كل صاحب تجربة سابقة خبير فى علاقات، فقد يكون فاشلا فى الحفاظ على علاقته.
  • البحث عن علاقة مستمرة وليست للتباهى أمام الصديقات.
  • الحرص أن تكون الفتاة أول علاقة فى حياة الشاب، لأن التجارب الأولى دائما هى الأصدق.

 

 

 

 

 

 

 

 

    الاكثر قراءة