الأربعاء 29 مايو 2024

المنيا: قرعة علنية لحاجزي الإسكان الاجتماعي على 520 وحدة سكنية.. الثلاثاء

4-9-2018 | 16:26

أعلن محافظ المنيا اللواء قاسم حسين قاسم، أن الوحدة المحلية لمركز المنيا ستجري قرعة علنية للوحدات السكنية بعقارات الأوقاف بماقوسة، الثلاثاء القادم، للمواطنين الذين تقدموا للحجز في المشروع القومي للإسكان من عام 2005 وحتى 2009، موضحا أن المحافظة أعدت كشوفا للراغبين في وحدات مشروع الأوقاف كحل بديل لوحدات الإسكان الاجتماعي. 

وقال رئيس مركز ومدينة المنيا محمد سيد -في تصريح اليوم /الثلاثاء/- إن عدد الوحدات السكنية التي تخص المحافظة بمشروع هيئة الأوقاف يبلغ 712 وحدة منها 520 وحدة سكنية تتكون من غرفتين وصالة، و192 وحدة سكنية تتكون من غرفة وصالة، وذلك طبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارات الإسكان والأوقاف والزراعة والتنمية المحلية.

وأوضح أن البند السادس منه ينص على أن تقوم هيئة الأوقاف بتأجير الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين المستفيدين من المشروع الذين يتم تحديدهم بمعرفة المحافظة التي تنفذ بها الوحدات السكنية طبقاً لشروط المشروع القومي للإسكان.

وأشار إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مع المواطنين الحاجزين، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، الذي أعلنت عنه الدولة عام 2006، بعد أن قاموا بدفع مقدم الحجز، وتم طرح 3 بدائل عليهم، وأجمع الحاجزون على اختيار البديل الخاص بعقارات الأوقاف بنظام التأجير بحق انتفاع.

ونوه بأنه تم فتح باب التقدم للراغبين في الوحدات السكنية بالمشروع من فبراير وحتى سبتمبر من العام الماضي، وبلغ عدد المتقدمين 781 مواطنا، موضحا أنه عقب الاستعلام عن المتقدمين من قبل الجهات المعنية تطابقت الشروط على 703 مواطنين الذين سيتم إجراء القرعة العلنية لهم على 520 وحدة سكنية كمرحلة أولى، وباقي الحاجزين سيتم إدراجهم في مرحلة ثانية حال رغبتهم على 192 وحدة سكنية.