الجمعة 27 سبتمبر 2024

تحالف الإصلاح والإعمار: مبادرة مقتدى الصدر فرصة مواتية لإنهاء معاناة أهل البصرة

6-9-2018 | 19:34

دعا تحالف الإصلاح والإعمار العراقي، اليوم الخميس، إلى الاستجابة الفورية لمطالب متظاهري محافظة البصرة والعمل على إنهاء معاناتهم.


وقال عضو التحالف خالد المفرجي، في تصريحات أوردتها قناة (السومرية نيوز) العراقية، إن "المطلوب من الجميع إنقاذ أهل البصرة" ، لافتا إلى أن "مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التي أطلقها اليوم فرصة مواتية لإنهاء معاناة أهل البصرة".


وأضاف المفرجي، أن "هذا الهدف أكبر من تشكيل الحكومات، لأن خدمة الناس هو الهدف الأسمى للسياسة"، مشيرا إلى أن الجميع مدعوون لإنقاذ البصرة، وأولهم ممثلو الشعب، وهم مدعوون أيضا لحضور الجلسة الاستثانية التي ستناقش واقع البصرة.


ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم، البرلمان الجديد إلى عقد جلسة استثنائية خلال مدة أقصاها الأحد المقبل بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي وعدد من المسئولين بينهم وزير الداخلية قاسم الأعرجي لحل مشكلة البصرة بأقرب وقت، فيما أبدى العبادي، استعداده لحضور جلسة البرلمان مع المسؤولين والوزراء المعنيين بشأن البصرة.


وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة اشتدت خلال اليومين الماضيين، تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء.