السبت 18 مايو 2024

بالصور.. قومي المرأة بالجيزة يوزع 200 حقيبة مدرسية في إطار مبادرة "جبر الخواطر"

سيدتي13-9-2018 | 12:16

استمراراً لمبادرة "جبر الخواطر" التي أطلقها المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة برئاسة الكاتبة الصحفية ماجدة محمود نظم الفرع احتفالية استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد قام خلالها  بتوزيع عدد ٢٠٠ حقيبة مدرسية أضافة إلي المستلزمات من كشاكيل وكراسات وأدوات كتابية .


المبادرة استهدفت أبناء الأمهات المعيلات والأسر الأكثر فقراً وتلاميذ مدارس التربية الفكرية ومدارس الأيتام ودار الأيتام من الجمعيات الأهلية والكنيسة 


شارك في المبادرة الدكتورة صبورة السيد رئيسة مجلس إدارة مدارس طيبة وفي كلمتها خلال الإحتفالية قالت : ولادنا هم أغلي شئ ونرغب أن يصبحوا الأفضل ..أن يكونوا من نفتخر بيهم ،نصيحتي أن نرفض الدروس الخصوصية ..ادفعي أبنك  لأن يجتهد دربيه علي الأعتماد علي النفس .. فالمدرسون داخل المدارس معذورون بسبب تكدس الأعداد داخل الفصول  وأقول لأولادنا: المدرسه فرحه ..اغنيه جميلة نحفظها ..المدرسة من تنير عقولنا لأبد أن نغير سلوكياتنا الخاطئة ..أفترض في الأخرين حسن النيه وقد أهدت الدكتورة صبورة الطالب محمود من مدرسة التربية الفكرية  والذي ابتكر سجادة يدوية فازت جائزة مالية قيمتها ٥٠٠ جنيه لتفوقه


وأضافت مقررة الفرع الكاتبة ماجدة محمود الدروس الخصوصية خطأ اؤكد علي كلام الدكتورة صبورة ..السنه طويلة تكفي لأن نحصل ما يفوتنا فقط شئ من التنظيم ليس من المهم أن أحصل علي الدرجات النهائية لكن الأهم أن استوعب واجتهد وأكون متميزا  ضعوا  أولادكم في أعينكم علموهم أنشطة ..أبعدوهم عن الموبيلات والتلفزيون ..أكتشفوا مواهبم ولو بأبسط الألعاب .


واستكملت مهندسة حنان محمد رئيس نادي الروتاري المقطم  .. سعيدة بمشاركاتنا في توزيع الشنط اليوم لابد أن أعلم أبني كيفية التعامل مع المدرس ..والأم هي من يضبط إيقاع سلوكيات الأولاد ..أتمني أن تعود شنطة المدرسة المريحة نتيجة تكدس المناهج  حتى لا يصاب الطفل بأمراض الظهر ..لأبد من مراعاة نوعية الطعام  الذي يأخذة الأطفال أثناء اليوم الدراسي حتي يساعدهم علي الاستيعاب وأوصيكم بالأفطار قبل الذهاب للمدرسة ..


وأضافت دكتورة عبير من روتاري المقطم قائلة : أوصي الأمهات بتعليم الصغار فهو من ينير العقول ..لكن ليس العلم فقط من ينمي عقولنا هناك ايضا مواهب تنمّي قدراتهم العقلية لنعوض  الغاء  حصص الانشطة التي تثقل المواهب وتكتشف القدرات اعتمدي علي نفسك وعلمي أولادك الأعتماد علي أنفسهم تمسكوا بأحلامكم وسوف تستطيعون تحقيقها .


المبادرة بمشاركة كل من المهندسة أمال عثمان،د. حنان جويفل  تغريد شمس ،سحر محمود حضر الاحتفالية كل من ا. رينية وديع، زينب مكى عضوات الفرع  ودكتورة  ماجدة يحيى مدير الادارة الصحية بالجيزة ومن الرائدات الريفيات الرائدة سعيدة محمود وقمر  محمد  .

    الاكثر قراءة