الثلاثاء 4 يونيو 2024

«صلاح» في مواجهة «هاري كين» بقمة «البريميرليج».. اليوم

15-9-2018 | 07:25

يحل فريق ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح ضيفًا ثقيلًا على توتنهام هوتسبر على ملعب ويمبلي في قمة الأسبوع الخامس من الدوري الإنجليزي، اليوم في الواحدة والنصف ظهرًا.


ويعد هذا اللقاء مواجهة خاصة للثنائي محمد صلاح، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، الذي تنافس مع الفرعون المصري على لقب هداف البريميرليج الموسم الماضي، وتوج به صلاح بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين.


ويدخل أصحاب الأرض المباراة، بروح معنوية منخفضة، وذلك بعد الهزيمة المفاجأة أمام واتفورد الجولة الماضية، ويأمل فريق توتنهام في تحقيق الفوز والاقتراب من المراكز الأولى في جدول ترتيب البريميرليج.


بينما يأمل ليفربول بقيادة يورجن كلوب المدير الفني، في استمرار سلسلة الانتصارات المتتالية التي يحققها الفريق في الدوري، ومواصلة تصدره لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.


ونستعرض في هذا التقرير أبرز لاعبي الفريقين "ليفربول، توتنهام":


أولا ليفربول:

محمد صلاح

يعد الدولي المصري محمد صلاح، أبرز لاعبي الريدز، ويعتمد عليه كلوب المدير الفني بشكل كبير، ويعيش الفرعون المصري حالة استثنائية في مسيرته الكروية، بعد ترشحه لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وحصوله على المركز الثالث بعد مودريتش ورونالدو، بالإضافة إلى البالون دور "أفضل لاعب في العالم" 2018 ودخوله بجانب كل من هذا الثنائي أيضًا ومن المقرر أن يتم إعلان الفائز خلال هذا الشهر.


ويمتلك محمد صلاح في هذا الموسم، هدفين حتى الآن بالإضافة إلى صناعة بعض الأهداف، وينتظر جماهير الكرة المصرية بشكل عام وجمهور الليفر بشكل خاص، موسما استثنائيا آخر للملك المصري، حيث سجل صلاح هدف فوز فريقه أمام برايتون، وآخر أمام وست هام.


ونجح الفرعون المصري في تسجيل 29 هدفا خلال 29 مباراة خاضها مع ليفربول على ملعب الأنفيلد، ليستمر في تحقيق الأرقام المميزة في تاريخ الدوري الإنجليزي.



ساديو ماني

يعد السنغالي ساديو ماني أحد الأعمدة الأساسية أيضًا في صفوف الريدز، خاصة في خط الهجوم، ويقدم اللاعب حتى الآن أداء مختلفا بشكل كبير عن الموسم الماضي، حيث يحتل صدارة هدافي البريميرليج، برصيد 4 أهداف خلال أول 4 جولات، حيث سجل هدفين أمام وست هام، وهدفا أمام كريستال بالاس وليستر سيتي.


وتوج ماني بجائزة لاعب شهر أغسطس من رابطة المحترفين الإنجليزية.



ويتواجد العديد من اللاعبين أيضًا الذين يعتبرون بمثابة الجندي المجهول في تشكيل الريدز، أبرزهم جيمس ميلنر وهندرسون لاعبا وسط الفريق الذين يقدمون أداء ممتازا في خط النص، ويساهمون بشكل كبير في صناعة الأهداف، بالإضافة إلى روبرتو فيرمينو، المهاجم البرزايلي، الذي لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن مع الفريق، وعلى الرغم من ذلك يعتمد عليه كلوب بشكل كبير في التشكيل الأساسي، وسجل  اللاعب هدفا وحيدا في الدوري حتى الآن.


فريق توتنهام

هاري كين


قائد منتخب إنجلترا، هاري كين، الذي يعد من الأعمدة الاساسية لتوتنهام ويعتمد عليه ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني، بشكل كبير في خط الهجوم، وسجل اللاعب هدفين حتى الآن بعد مرور 4 جولات، وما زال ينتظر منه الجماهير الأداء الذي كان عليه الموسم الماضي.

وتوج هاري كين بلقب هداف مونديال روسيا الأخير " الحذاء الذهبي" بـ6 أهداف، ويعد اللقاء مواجهة خاصة مع محمد صلاح اللذين تنافسا الموسم الماضي على لقب هداف البريميرليج، ونجح الأخير في خطف اللقب بفارق هدفين.

وجاء هدفا هارين كين أمام فولهام ومانشستر يونايتد، ويعانده سوء حظ أمام المرمى مثل محمد صلاح على عكس الموسم الماضي.


لوكاس مورا

النجم البرازيلي الشاب صاحب الـ26 عام لوكاس مورا، الذي تألق بشكل كبير هذا الموسم خلال الـ4 جولات الماضية، ونجح في إحراز 3 أهداف، أمام كل من فولهام ومانشستر يونايتد.

وتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر أغسطس، ليصبح أول برازيلي يحقق تلك الجائزة منذ عام 2011، التي فاز بها ديفيد لويز مدافع تشيلسي.

وشارك مورا في 15 مباراة مع توتنهام سجل من خلالها 4 أهداف وصنع مثلهم، منذ انضمامه إلى صفوف الديوم في يناير الماضي.


وهناك أيضًا بعض اللاعبين المميزين في صفوف توتنهام أبرزهم، ديلي ألي، إيركسن، هيونج مين سون، وديمبلي، ولم يعقد بوكيتينو المدير الفني أي صفقات خلال الميركاتو الماضي، لاقتناعه التام بالجموعة التي يمتلكها، وليحقق التجانس بينهم لتحقيق أداء مختلف عن الموسم الماضي.


مشوار الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي حتى الآن:


يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 12 نقطة، وبفارق الأهداف عن تشيلسي وواتفورد، حيث يمتلك الريدز 9 أهداف، وعليه هدف وحيد.


وحقق الليفر الفوز في الجولة الأولى أمام وست هام برباعية نظيفة، ثم الفوز على كريستال بالاس بهدفين، وبرايتون بهدف، وأخيرًا أمام ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف.


وتعد هذة أفضل انطلاقة لفريق ليفربول خلال الألفية الأخيرة، حيث نجح في موسم 2013/2014، في تحقيق الفوز في أول ثلاث جولات ولكنه تعثر في الرابعة.


ويمتلك الفريق أقوى خط دفاع حتى الآن في الدوري.


أما توتنهام، فنجد الفريق بالمركز الخامس برصيد 9 نقاط، وله 9 أهداف وعليه 4، وذلك بعد الهزيمة الأخيرة والمفاجأة أمام واتفورد بهدفين لهدف.


وفاز السيبرز في الجولة الأولى على نيوكاسل بهدفين لهدف، ثم الانتصار بنتيجة كبيرة على فولهام برباعية لهدف أيضًا، وعلى مانشستر يونايتد في مباراة رائعة بثلاثية نظيفة.