الجمعة 17 مايو 2024

القابضة للسياحة: قرب انتهاء أعمال تصوير مينا هاوس والماريوت وشبرد

23-3-2017 | 12:29

أكدت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة استغلت حالة الضعف التى أصابت القطاع السياحى وقامت بتطوير  وتحديث منظومتها الفندقية لافتًا فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" إلى أهمية أعمال التطوير التى تتم حاليا بفندق شبرد المملوك لشركة ايجوث إحدى شركات القابضة للفنادق والتى بدأت أول سبتمبر الماضى مؤكدة أن أعمال التطوير ستستغرف عامين ونصف العام.

وأضافت أن أعمال التطويرتشمل كل الخدمات والبنية التحتية والمعالجات الإنشائية والديكورات، إلى جانب التطوير الشامل للواجهات وقاعات الاجتماعات والمطاعم والمطابخ ووحدات التحكم وذلك مع الحفاظ على الطراز المعماري الخاص الذى يتمتع به فندق شبرد كواحد أقدم فنادق القاهرة وأعرقها.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تطوير فندق المينا هاوس وستقوم شركة الماريوت العالمية أول أبريل المقبل بوضع علامتها عليه طبقا للقعد الموقع ولمدة 15 سنة قابلة للتجديد يبدأ بعدها تطوير القصر التاريخى.

وأشارت أيضا إلى قرب انتهاء أعمال تطوير فندق الماريوت (منطقة الكبائن والغرف ومطعم الليالى المصرية) وسيتم افتتاحه بداية يوليو القادم.
يذكر أن أعمال تطوير فندق شبرد بدأت فى سبتمبر الماضى على أن يتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية نهاية 2017 بهدف رفع كفاءة الفندق بعد مرور اكثر من 60 عاما على إنشائه.

ويعد فندقا مينا هاوس والماريوت أحد أهم الفنادق المصرية التاريخية ذات الطراز الأثري القديم واللذين بنيا في عهد الخديو إسماعيل باشا عام 1869 بمناسبة احتفالات افتتاح قناة السويس لاستقبال ضيوف هذه الاحتفالية.