الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ أسيوط يفتتح المعرض الخيري للمستلزمات المدرسية

20-9-2018 | 17:56

افتتح محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين اليوم /الخميس/ المعرض الخيري للمستلزمات المدرسية فى إطار مبادرة (معا لتعليم أبنائنا)، الذي تقيمه مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة بنادى أسيوط الرياضي لتوزيع الزي المدرسي والحقائب الدراسية على 500 طفل بمختلف المراحل الدراسية بالمجان، بمشاركة جمعية رجال الاعمال بأسيوط وجمعية سيدات الاعمال وجمعية تنمية الثقافة والفنون وتنمية المجتمع وجمعية دار الفؤاد لتنمية المجتمع بكوم ابوشيل.

وأكد المحافظ - خلال الافتتاح - دعمه الكامل للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة لخلق بيئة كريم لهم ومساعدتهم على مواجهة ظروف الحياة والحاقهم بمختلف المراحل الدراسية ومتابعتهم علميا وثقافيا ورياضيا لخلق جيل من الشباب المتفوق والموهوب، مشيرا إلى تكرار تلك المعارض بصفة مستمرة بمختلف المراكز والأحياء وتنظيم الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية للاطفال بمختلف الحدائق والمتنزهات والممشى السياحي بالمحافظة وعلى متن العبارات النهرية.

وتم خلال المعرض توزيع الزى والحقائب المدرسية على 500 طفل من الأطفال الأيتام والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة من قرى ومراكز المحافظة المختلفة.

كما قام المحافظ بتفقد دور الأيتام بالمحافظة للبنين والفتيات للاطمئنان على الخدمات المقدمة للأطفال الأيتام ومدى جاهزية تلك الدور لاستقبال العام الدراسي الجديد، وقام بتوزيع الحقائب والأدوات المدرسية على 150 طفلا من الأيتام. 

وشدد اللواء جمال نور الدين على النهوض بمستوى الخدمة المقدمة للاطفال بدور الأيتام المختلف بالمحافظة وتكثيف حملات الرقابة والمتابعة على دور الأيتام وتذليل كافة العقبات لتحسين الخدمات المقدمة للأطفال ومساعدتهم على تحقيق التفوق العلمي.