الأربعاء 5 يونيو 2024

«الطيران المدني» أول وزارة تحصل على شهادة «الأيزو 90012015» في الجودة

أخبار25-9-2018 | 16:45

تسلم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني شهادة (الأيزو 9001 لسنة 2015 ) في مجال الجودة لتصبح وزارة الطيران المدني أول وزارة حكومية تحصل على هذه الشهادة ؛ وذلك بحضور هشام توفيق وزير الدولة لقطاع الأعمال العام ولفيف من قيادات الطيران المدني. 

وقدم وزير الدولة لقطاع الأعمال العام التهنئة للفريق يونس المصري ولجميع العاملين بقطاع الطيران على اجتياز شهادة الأيزو 9001/2015 .. مشيدا بالتعاون الإيجابي والمثمر بين الوزارتين. 

وأعرب المصري عن سعادته بهذا النجاح الذي جاء إنعكاساً للأداء المتميز وتطبيقاً لمعايير نظم الجودة الشاملة على مستوى الإدارات المختصة بالتعامل المباشر مع العملاء بما يتماشى مع توجهات وزارة الطيران المدني تجاه الاهتمام بالجمهور الخارجي وتقديم أفضل الخدمات لهم ، حيث قامت الإدارة المركزية للجودة والبيئة بتطبيق آليات العمل المناسبة من خلال نشر الوعي بمفاهيم نظم إدارة الجودة لدى جميع العاملين ، وكذا الإهتمام بتدريب وتأهيل العنصر البشري.

وأكد وزير الطيران أن نجاح الوزارة باجتياز كافة التفتيشات الدولية يعد إنجازا مشرفا لجميع العاملين بالوزارة وشركاتها وهيئاتها التابعة ..مشيرًا إلى أن قطاع الطيران المدني وضع استراتيجية ممنهجة فى العمل كانت أولى أهدافها الالتزام بمبادئ التخطيط العلمى واستخدام الأساليب الحديثة في الإدارة بما يحقق سرعة إتخاذ القرار وتكمن أهمية شهادة الجودة في أنها تمثل إلتزام الوزارة بجودة وكفاءة خدماتها.

ويعد الحصول على شهادة نظام إدارة الجودة الأيزو 9001/2015 أحد أهم المعايير الهامة لبند القيادة في نموذج التميز الحكومي بما يساهم بشكل كبير في رفع مستوى الخدمات المقدمة من خلال تطبيق نظام إدارة الجودة بحسب متطلبات المواصفات الدولية .. كما أن هذه الشهادة تعد عاملا تحفيزيا للعاملين بقطاع الطيران المدني على الاستمرار في تطبيق معايير الجودة والذى يأتي ضمن مواكبة توجهات وتطلعات الحكومة المصرية خلال الفترة القادمة.

كما تعد شهادة الأيزو 9001/2015 من أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية التي تقوم على تطابق الوثائق مع الواقع الإداري الفعلي ويساعد الوزارة على القيام بعمليات المراجعة الدورية الداخلية للنظام المطبق بها وذلك للوصول الى أعلى المستويات العالمية فضلا عن تثبيت مستوى الجودة وتطويرها بصفة مستمرة.