الخميس 27 يونيو 2024

الرئيس اليمني أمام الأمم المتحدة : إيران وحزب الله يقدمان دعما ماليا ولوجيستيا لميليشيات الحوثي

26-9-2018 | 18:01

 قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، إن إيران وحزب الله اللبناني يقدمان دعما ماليا ولوجيستيا لميليشيات الحوثي في اليمن ، مشيرا إلى ان الأزمة اليمنية سببها محاولات الحوثي ضرب أسس التعايش بين اليمنيين .

وأوضح منصور - في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء - أن الحوثيين جماعة دينية باعت ولاءها ، وتعمل وكيلا لإيران وحزب الله ، كما أن تعنت هذه الميليشيات خيب كل آمال اليمنيين في الحل السياسي للأزمة ، مؤكدا أن الحكومة الشرعية مستعدة للسلام المستدام القائم على المرجعيات الدولية ، لافتا إلى أن السلام في اليمن لن يتحقق بغير تطبيق القرارات الدولية وانتهاج أسلوب الحزم .

كما دعا منصور المجتمع الدولي لوقف التدخل الإيراني في اليمن ، وطالب مجلس الأمن الدولي بحماية المدنيين وتنفيذ قراراته ضد الميليشيات الحوثية .

وأشار الرئيس اليمني إلى أن إيران تعرض الملاحة الدولية للخطر وتدعم الإرهاب من خلال الحوثيين والقاعدة وداعش ، مشددا على اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بمكافحة الإرهاب وتمويله .

ولفت الى أن الحكومة اليمنية قامت بحزمة اقتصادية لوقف تدهور العملة ولمواجهة الظروف المعيشية الصعبة ، مشيدا بجهود المملكة العربية السعودية لدورها في تخفيف المعاناة في اليمن وإعادة الإعمار ، ومشيرا إلى أن الحكومة اليمنية ملتزمة بتوفير الأمن وحماية المواطنين والأطفال .