الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. قومى المرأة بدمياط يحتفى بجنى القطن

سيدتي29-9-2018 | 12:52

من منا لا يتذكر الاغنية الشهيرة " نورت يا قطن النيل . يا حلاوة عليك يا جميل يالا يابنات النيل يالا . ده قطن ما لوش مثيل والله " ..انطلاقا من هذا المعنى الجميل وتنفيذا لتعاون المجلس القومى للمراة برئاسة دكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية،،يونيدو،، شارك فرع المجلس القومى للمرأة بدمياط  برئاسة ا. كريمة البدرى مقررة الفرع فى مشروع التدريب  على الجنى المحسن للقطن وتجنب التلوث. 


 التدريب استهدف عدد20 رائدة ريفية  لمدة يومين متتاليين بدءا من  السبت وغدا الاحد   قرية المرابعين بكفرالغاب مركز كفر سعد وبمرافقةالمقررة المناوبة وبحضور المهندسين الزراعيين المكلفين بالتدريب .ويشارك فى تدريب الغد من خلال  احتفالية كبيرة الدكتورة منال عِوَض  محافظ دمياط ومندوبى الشركات العالمية لتجارة وصناعة القطن ومندوبى الأمم المتحدة والشخصيات العامة واعضاء فرع المجلس والرائدات المشاركات.


وقد تم التدريب عمليا فى ارض القطن وتم توزيع الاكياس التى تم تصنيعها حديثا لجمع القطن لتدريب الرائدات على كيفية استخدامها وقد تم التدريب فى أجواء من التفاؤل والسعادة والامل فى أن يعود للقطن المصرى مكانته.وان يساهم ذلك فى تحسن الاقتصاد.