الأربعاء 22 مايو 2024

«مكافحة الفيروسات»: مبادرة الرئيس تحطم المعادلة الصعبة في علاج فيروس سي

أخبار30-9-2018 | 16:20

قال الدكتور جمال عصمت، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن انطلاق المرحلة الأولى من مبادرة علاج "فيروس سي" تحت شعار " 100 مليون صحة" في 9 محافظات، خطوة مهمة جدا لعلاج الفيروسات الكبدية في مصر لإعلانها خاليا نهائيا من فيروس سي.

 

ولفت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لـ«الهلال اليوم» إلى أن المبادرة الرئاسية تستهدف مسح ما يقرب من 50 مليون مصري في شتى محافظات الجمهورية على ثلاث مراحل مقسمة على 7 أشهر متواصلة، مؤكدا أن الرئيس السيسي يرعى بنفسه مبادرة علاج الفيروس الكبدي ويدعمها بكل قوة.

 

وأشار إلى أن المؤشرات الأولية ترجح إصابة 5 ملايين مصري، وخلال المبادرات السابقة تم علاج ما يقرب من مليوني مصاب، مؤكدا أن تأخر العلاج يحدث تليف كبدي ويؤثر على حياة المواطنين.

 

وأوضح أن هناك خطورة كبرى وهي نقل العدوى من المريض إلى 4 أشخاص في المتوسط، بما يهدد المجتمع بأكمله، لافتا إلى أن الفحص المبكر يقضي على المرض ويحصره في فترة زمنية محددة وعلاجه بالطريقة الآمنة والصحيحة.

 

وعقد مجلس الوزراء، اليوم، مؤتمرا صحفيا موسعا، للإعلان عن إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكشف المبكر عن فيروس سى، والأمراض غير السارية، والتي تستهدف نحو 50 مليون مصري، بحضور وزراء الصحة والتنمية المحلية والشباب ومسئولي عدد من الجهات.

    الاكثر قراءة