السبت 15 يونيو 2024

نشرة «الهلال» لأهم الأنباء.. تصفية خلية إرهابية بالعريش.. والبنك الدولي يتوقع ارتفاع معدل النمو.. ورئيس الوزراء ووزير الدفاع يهنئان الرئيس بذكرى انتصار أكتوبر.. وحجب ألبوم عمرو دياب

تحقيقات3-10-2018 | 15:49

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة تسلط الضوء من خلالها على العديد من الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضة التي شهدتها مصر والعالم خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

مصرع 15 إرهابيا بالعريش

نجحت وزاره الداخلية فى التوصل لمخبأ 15عنصر إرهابي بالعريش، لقوا مصرعهم فى تبادل لإطلاق النار عقب ضبطهم، وكانت معلومات قد وردت لقطاع الأمن الوطنى، تفيد استعداد بعض العناصر الإرهابية، القيام بعمليات عدائية، بالتزامن مع احتفالات السادس من أكتوبر.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

وزير الدفاع للرئيس: نصر أكتوبر أثبت للعالم أنه لا تهاون مع معتد

بعث الفريق أول محمد زكي القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي ببرقيـة تهنئـة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بمناسبـة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل ونص البرقية.. اضغط هنا


 

رئيس الوزراء يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، وفيما يلي نص البرقية:

للإطلاع على مزيد من التفاصيل ونص البرقية.. اضغط هنا

 

مفتي الجمهورية يغادر إلى نيويورك

غادر فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية إلى نيويورك، صباح اليوم الأربعاء، للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي حول "التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي"، خلال الفترة من 4 إلى 5 أكتوبر الجاري.

وذكر بيان لدار الإفتاء أن فضيلة المفتي سيلقي الكلمة الرئيسية في المؤتمر الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي، حيث يتناول المؤتمر العديدَ من القضايا المتصلة بالمشترك الإنساني في بُعده الإسلامي والحضاري.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


«شكري» يتوجه إلى طوكيو

يتوجه وزير الخارجية "سامح شكري" مساء اليوم الأربعاء إلى العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة ثنائية تتناول بحث التعاون المشترك والموضوعات الإقليمية محل الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى المشاركة في الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "التيكاد"، والمقرر عقده يومي 6 و7 الجاري بهدف تعزيز التعاون بين اليابان وأفريقيا، ودعم جهود التنمية الشاملة بالقارة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

غلق نفق القومية العربية بالاتجاهين 3 سنوات

بدأت محافظة الجيزة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق في غلق نفق  القومية العربية بالاتجاهين لمسافة 160 متر وعرض 25 متر ولمدة 3 سنوات  لتنفيذ محطة ( إمبابة – الدائري) ضمن أعمال الخط الثالث للمشروع القومي لمترو الأنفاق.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

البابا تواضروس ينيب 4 مطارنة وأساقفة لصلاة تجنيز الأنبا بيشوي

أناب قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، والأنبا بنيامين مطران المنوفية، والأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، لصلاة التجنيز على الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة ببراري بلقاس وسكرتير المجمع المقدس الأسبق.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

البنك الدولي يتوقع ارتفاع معدل النمو بمصر

توقع البنك الدولي، وصول معدل النمو في مصر إلى 5.8% بحلول عام 2020، حسب نبأ عاجل أذاعته فضائية إكسترا نيوز.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

وزير البترول يبحث سب التعاون مع نظيره المغربي

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بالمملكة المغربية على هامش فعاليات مؤتمر الطاقة العربي الذي يعقد حالياً بمدينة مراكش المغربية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الثروة المعدنية في ضوء الإمكانيات التعدينية المتميزة التي يتمتع بها البلدان والتطور الذي شهده قطاع التعدين بالمغرب وسعى مصر لتحقيق نقلة نوعية في القطاع التعديني .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

اتحاد كرة القدم يدعم حازم إمام

يؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على دعمه للكابتن حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد وأحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية عبر تاريخها، ضد قرار شطبه من نادى الزمالك .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


 

حجب أغاني ألبوم عمرو دياب كل حياتي بـ «يوتيوب مصر»

حجب يوتيوب مصر أغنيات الألبوم الجديد للهضبة عمرو دياب "كل حياتي" من بعد ساعات من طرحه، دون تبرير لذلك، وحتى الآن يلتزم عمرو دياب الصمت أمام هذه الواقعة التي قد تؤثر سلبًا على عدد مشاهدات أغنيات ألبومه الذي طرح بالكامل عبر قناته الرسمية بموقع يوتيوب أمس، الثلاثاء.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

«الحمد الله» يطالب ألمانيا بالضغط على إسرائيل

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء مطالبته المجتمع الدولي ، خاصة ألمانيا بالضغط على إسرائيل ، والتحرك الفوري لوقف انتهاكاتها من توسع استيطاني و مخططات للتهجير القسري، لا سيما بحق أهالي الخان الأحمر.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الأربعاء أن ذلك جاء عقب استقبال رئيس الوزراء الفلسطيني ، ممثل ألمانيا الجديد لدى فلسطين كريستان كلاجيس ، حيث أطلعه على آخر المستجدات السياسية وانتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته ، وتداعيات الإجراءات الأمريكية التي اتخذتها إدارة ترامب بحق الشعب .

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


البرلمان العربى يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار بسوريا

تابع البرلمان العربي بقلق وانزعاج شديدين التصعيد العسكري الخطير الذي يشهده جنوب غرب سوريا مؤخراً، وما نتج عنه من سقوط أعداد من القتلى والجرحى المدنيين، وتصاعد أعداد النازحين الذين تجاوز عددهم 300 ألف شخص، ما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا ويُهدد بانفجار الأوضاع  على الحدود مع الدول المجاورة.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل.. اضغط هنا