الثلاثاء 2 يوليو 2024

بريطانيا وهولندا تؤكدان محافظتهما على النظام الدولي القائم على قواعد القانون

4-10-2018 | 16:22

أكدت بريطانيا وهولندا ، اليوم الخميس، التزامهما بالمحافظة على النظام الدولي القائم على قواعد القانون وحماية المؤسسات الدولية من المحاولات التخريبية.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ونظيرها الهولندي مارك روتا في بيان مشترك اليوم "لقد ألقينا اليوم مزيدا من الضوء على الأنشطة السيبرانية غير المقبولة لجهاز الإستخبارات العسكرية الروسية بعد الكشف عن العمليات التي قام بها في أنحاء العالم واستهدفت مؤسسات دولية بما فيها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي".

وأشار البيان الى أن محاولة جهاز الإستخبارات الروسي اختراق نظم المنظمة التي تعمل على تخليص العالم من الأسلحة الكيمياوية يوضح عدم احترام الجهاز للقيم الدولية والقوانين التي تحمي جميع الشعوب.

وأشار البيان الى أن عمليات جهاز الإستخبارات الروسي غير المسؤولة تمتد من الأنشطة السيبرانية المدمرة إلى استخدام غاز الأعصاب المحظور دوليا كما حدث في مدينة ساليسبري مؤخرا حيث أدت تلك العملية إلى وفاة امرأة وتعرض أربعة أشخاص الى إصابات خطيرة.

وختم البلدان بيانهما موضحان أن الخطوة التي اتخذت اليوم تعزز رسالة المجتمع الدولي الواضحة بأننا: سنحافظ على النظام الدولي القائم على قواعد القانون وسنحمي المؤسسات الدولية من المحاولات التخريبية.