الثلاثاء 21 مايو 2024

ملتقى أولادنا .... قديم

25-3-2017 | 13:42

صفاء عبد الرازق:

تحت رعاية عبد الفتاح السيسي و بحضور وزراء وفنانين وبمشاركة 28دولة افتتح أمس ملتقي اولادنا لذوي الاحتياجات الخاصة في تمام السادسة مساء وبدء الحفل باغنية من تأليف مدحت العدل والحان محمد ريم بمشاركة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وشاركت بها الفنانة ليلي علوي بالغناء مع مجموعة من الأصوات الجديدة

وتحدثت في بداية الحفل امل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي لمتحدي الإعاقة وسهير عبد القادر رئيسة الملتقي موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه للملتقي كما وجهو الشكر لجميع المؤسسات الداعمة وكل من شارك لاقامة ملتقي اولادنا.

كما قامت سهير عبد القادر بتوجيه التحيه لزوجها الراحل تاذي كان شاهدا علي ميلاد فكرة إقامة الملتقي واهدته هذة الدورة من الملتقي

كما وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة التحيه لكل من  السيده سهير عبد القادر والسيده امل مبدي علي روح التعاون والتنسيق والجهد المبذول لاقامة الملتقي  ونقلت تحية الرئيس ااسيسي للملتقي الذي يقام لاول مره بمصر.كما ذكرت ان التحدي الاكبر أن نحب بعض وأن نبني الدولة وسط التحديات والحروب التي نواجهها.

و ذكر وزير السياحة يحيي راشد في كلمة اثناء فعاليات الحفل  ان الملتقى جاء نتاج تعاون مع منظمة اليونسيف، وكثير من وزارات وهيئات الدولة، منوها أن هذا الحدث سيعزز مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة الاجتماعية بالمجتمع.

و أكد راشد ان مشاركة وزارة السياحة بهذا الحدث الفني لذوى القدرات الخاصة يحمل من الدلالات ما يُجسد حرص الحكومة المصرية ووزارة السياحة في دعم ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة من منطلق المسئولة المجتمعية والمساعي الحثيثة لإشراكهم في كافة الأنشطة والمحافل المختلفة.

وأضاف " أن مصر كانت وستظل منارة للعلم والثقافة والفنون وها نحن اليوم نتحدث من محراب العلم حيث جامعة القاهرة أحد أعرق الجامعات المصرية والتي تحكى تاريخ وطن خلال فترات متوالية أمتزج فيها العلم بالثقافة والفنون".

وتحدثت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي في كلمتها نيابة عن رئيس الجمهورية، أكدت، أن الرئيس أرسل لأعضاء الملتقى التحية، واستكملت أن الدولة مساندة لذوي الإعاقة، ورعايتهم وأن قصدت نداءهم بذوي الإعاقة برعم مايمتلكونه من قدرات خاصة بسبب وجود اتفاقية دولية لذوي الاعاقة تحت هذا العنوان، تلزم الدولة بواجب الرعاية والحماية والدمج.

ونوهت والي أنهم يعملون حاليا على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم، وسوق العمل من إتاحة الفرصة كاملة للرياضة والفنون المختلفة أيضا، كما أشارت إلى وجود مخصصات لذوي الإعاقة بالتعاون مع جهود المجتمع المدني، وأنه لابد أن تتكامل مع جهود الحكومة.

واخيرا وجهت والي التحية لأسر ذوي الإعاقة منوهة أنهم الابطال الحقيقين

وخلال الحفل تم تنصيب عمرو يوسف رئيسًا للاتحاد المصري للإعاقات الذهنية .