الأحد 16 يونيو 2024

المتحدث باسم الحكومة الأردنية يوجه رسالة من «القمة العربية» للعالم

25-3-2017 | 21:57

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن رسالة القمة العربية إلى العالم، هي أن العرب أمة سلام.

وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم، على هامش الاستعدادات للقمة العربية التي تنطلق، في الـ29 من الشهر الحالي: «نريد قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة، ودعم حل الدولتين، ونريد أن يقف معنا العالم لتحقيق ذلك».

وقال «المومني» إن انعدام العدالة للشعب الفلسطيني؛ أمر يخلق بيئة محبطة، يستثمرها البعض لبث خطاب التطرف، والكراهية.

وأشار إلى أن مكافحة الإرهاب، تحتل أولوية على جدول أعمال القمة العربية، لافتا إلى أن جهود الدول العربية في هذا الإطار، مقدّره، خاصة أنها لا تقتصر على الشق الأمني، أو العسكري فقط، بل تمتد لتشمل الفكر والأيدولوجيا، مشيرا إلى أنه تمت محاصرة أفكار المروجين للتنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي والنجاح في تقليصها بنسبة 75 %، وإغلاق أكثر من 400 ألف حساب على «تويتر»، يشتبه في أنها إما تابعة لتنظيمات إرهابية، أو تروج للعنف والإرهاب.

وردا على سؤال حول وجود خلافات بين بعض الدول العربية في محاربة الإرهاب، قال المومني: «يجب أن نفرق بين المبادئ العامة، والتفاصيل، فالدول العربية تتفق جميعها على ضرورة محاربة الإرهاب والتطرف، وأن هناك اختلافات في بعض التفاصيل».