الخميس 23 مايو 2024

المحرصاوي: نحرص على تدريب شباب الأطباء لتقديم خدمة متميزة للمرضى

أخبار25-10-2018 | 14:11

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي حرصه على تدريب شباب الأطباء في كافة التخصصات لتنمية قدراتهم لضمان تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى.


وقال المحرصاوي - خلال افتتاح المؤتمر الرابع لقسم القلب والأوعية الدموية بكلية طب بنين اليوم /الخميس/ بمشاركة أساتذة القلب بكليات الطب - إن جامعة الأزهر تجمع بين جنباتها كليات شرعية وعربية وأخرى تطبيقيه وعملية وهو ما يؤكد مدى التطور الذي تشهده الجامعة بدعم كبير من شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.


وأشار إلى حصول 14 كلية على الاعتماد من الهيئة القومية للاعتماد والجودة وكانت أول الكليات التي حصلت على الاعتماد والجودة كلية طب بنات الأزهر تلتها كلية طب البنين، موضحا أن هذه المؤتمرات تؤدي إلى الحراك العلمي بما يعود بالنفع على المرضى والإنسانية..متمنيا خروج المؤتمر بتوصيات إيجابية تعود بالنفع على الجميع.


وقدم المحرصاوي شكره لكافة المنظمين والدكتور ممدوح الطحان رئيس قسم القلب بطب الأزهر، والدكتور إيهاب الحفني رئيس قسم القلب والأوعية الدموية السابق ورئيس المؤتمر وأساتذة طب الأزهر وكافة المشاركين من الجامعات الأخرى.


من جهته..قال الدكتور محمود صديق وكيل كلية طب الأزهر للدراسات العليا والبحوث إن المؤتمر تشارك به كافة كليات طب الأزهر وكليات جامعة القاهرة وقناة السويس والقوات المسلحة ومعهد القلب القومي؛ للوصول لنتائج إيجابية تخدم المرضى والبحث العلمي.


وبدوره..أوضح الدكتور مجدي الدهشان وكيل كلية طب الأزهر أن الكلية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية حيث تم عقد أكثر من 50 مؤتمرا وورشة عمل لخدمة البحث العلمي علاوة على زيادة الابتعاث للخارج لتدريب كافة الكوادر البشرية.